Loading

إكرام الميت دفنه .. بن سلمان يرفض تسليم جثة الحويطي إلا بشروط

بواسطة: | 2020-04-22T15:11:41+02:00 الأربعاء - 22 أبريل 2020 - 9:53 ص|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بن سلمان يرفض تسليم جثة الحويطي إلا بشروط

في خطوة تعكس مدى فجور السلطات السعودية في الخصومة، كشف شقيق عبدالرحيم الحويطي أن السلطات السعودية وضعت 3 شروط لتسليم جثمان شقيقه الذي قُتل برصاص قوات الأمن قبل أيام، إلى عائلته.

وفي تغريدة له قال “شادلي أبوطقيقة”، شقيق “الحويطي” أن شروط الأمن السعودي تمثلت في ألا يُدفن عبدالرحيم في قريته الخريبة وأن يكون الدفن في تبوك وأن يقتصر حضور الجنازة على عدد محدود من الأشخاص.

وتابع “شادلي” أن العائلة لم توافق على هذه الشروط لرغبة والدته وجميع أشقائه بأن يدفن بقرية الخريبة إلى جانب والده وفق وصيته.

يأتي ذلك في وقت اشتعل فيه الغضب عبر تويتر للمطالبة بتسليم جثة الحويطي عبر هاشتاج #أين_جثة_عبدالرحيم_الحويطي.

وفي وقت لاحق، أعلن “شادلي” أنه أمير منطقة تبوك “فهد بن سلطان” استجاب لرغبة والدة “عبدالرحيم الحويطي”، على أن يتم الدفن في الخريبة الأربعاء.

عبدالرحيم الحويطي: قضية مقتله تعيد الجدل حول "تهجير" قبيلة ...

وقتل الحويطي الأسبوع الماضي على يد قوات الأمن السعودي لرفضه التهجير القسري من منزله لإفساح المجال لمخطط مدينج نيوم.

وقبل مقتله، نشر “عبدالرحيم الحويطي” مقاطع فيديو قال فيها إنه واحدا من بين العديد من الأشخاص الذين يرفضون ترك ممتلكاتهم لإفساح المجال لمخطط مدينة “نيوم”، متوقعا أن يموت بسبب موقفه، وهو ما حدث لاحقا.

وفي مقطع آخر قال الحويطي: “كل من يرفض الترحيل يتعرض لمداهمة منزله، تمت مداهمة منازل 9 أشخاص واعتقلوا، وسيحين دوري قريبا. يحكمنا أطفال مثل محمد بن سلمان، ولا تتفاجؤون إذا اتهمت بالإرهاب وقُتلت، بعد أن يضع الأمن السلاح بمنزلي على الطريقة المصرية”.

وأعلنت الحكومة السعودية، الأربعاء الماضي، مقتل “الحويطي” وزعمت أنه أطلق النار على الضباط الذين حاولوا اعتقاله، مضيفة أنها عثرت على مخبأ للأسلحة في منزله.

اقرأ أيضاً: عبدالرحيم الحويطي .. سعودي دفع حياته ثمنا لكلمة حق عند بن سلمان الجائر


اترك تعليق