fbpx
Loading

تحرش سعودي – إماراتي بالكويت .. لم تعد “درة الخليج” كما كانت

تغيير حجم الخط ع ع ع

شن الأكاديمي الإماراتي “عبد الخالق عبد الله” والكاتب السعودي المقرب من النظام الملكي “تركي الحمد”، هجوما حادا على الكويت، حيث اتهما الدولة بأنها غارقة في الفساد، مشيرانِ إلى أنها لم تعد “درة الخليج” كما كانت من قبل.

حيث تحرش الأكاديمي الإماراتي “عبد الخالق عبد الله” بالكويت، مهاجمًا حكومتها واتهمها بأنها غارقة في الفساد.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تساءل “عبدالله” : “هل هناك علاقة بين انتشار الفساد في الكويت وتراجع النموذج الكويتي وتغلغل الإخوان في مفاصل الدولة ومجلس الأمة وصعود نفوذهم في المجتمع الكويتي؟”.

وفي السياق ذاته، أثار “تركي الحمد” الكاتب السعودي، غضب الكويتيين بعدما نشر تغريدةً قال فيها إن “مشكلة الكويت أنها تعيش على أمجاد الماضي ما قبل الغزو، (العراقي في 1990)، أمجاد دستور (أمير الكويت السابق) عبدالله السالم، وبرلمانات ما قبل 1985، ونجومية (الفنان الراحل) عبدالحسين عبدالرضى”.

وأضاف الكاتب السعودي أن “كويت اليوم غارقة في مشاكل الفساد، وأن الجيل الجديد لا يعي ذلك، ولكن درة الخليج التي كانت لم تعد”.

واستغرب مغرّدون الهجوم المتزامن بين “عبد الخالق عبد الله” و”تركي الحمد” على دولة الكويت واتهامها بالفساد.

حيث ندد ناشطون كويتيون بما قاله “الحمد”، لافتين إلى أن بلادهم بها من الخيرات والتقنيات الحديثة والتطور الديمقراطي ما ليس موجودا في السعودية نفسها.

ولفت الناشطون إلى أن الكويت تتمتع بما لا تتمتع به دول خليجية أو عربية، وهي معاقبة المخطئ؛ حيث لا فرق بين أمير وشيخ ومواطن عادي.

وأرجع البعض هجوم “الحمد” إلى موقف الكويت من الأزمة الخليجية، ودعوتها قطر استخدام جزء من طائراتها العملاقة لإجلاء أبنائها من الخارج.


اترك تعليق