fbpx
Loading

تخدم الاحتلال وتروج له.. وزير الثقافة الفلسطيني يدعو لوقف عرض مسلسلين خليجيين

بواسطة: | 2020-05-01T23:11:11+02:00 الثلاثاء - 28 أبريل 2020 - 11:25 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

انتقد وزير الثقافة الفلسطيني “عاطف أبوسيف” بعض الأعمال الدرامية الخليجية، معتبرا أنها تخدم الاحتلال الإسرائيلي وتسيء إلى القضية الفلسطينية بانجرافها إلى رواية الاحتلال.

وتابع أبوسيف في بيان صحفي: “بعض المسلسلات تسيء إلى الرواية القومية العربية عن الصراع في وجه سرقة فلسطين، وتُحرف التاريخ وتسند الرواية المضادة”، معتبرا أنها “تنجرف وراء مقاصد سلطات الاحتلال، وتطبيع معها ومع روايتها، وخدمة للعدو”.

وأشار “أبوسيف” إلى أن تلك المسلسلات تحمل الكثير من المغالطات التاريخية والسياسية، تصل حد المساس بجوهر الرواية القومية العربية عن هذا الصراع.

ودعا الوزير الفلسطيني إلى وقف عرض هذه المسلسلات، داعيا المثقفين والفنانين العرب للعمل على “تمكين الخطاب القومي الثقافي الرافض لكل أشكال التطبيع للوقوف أمام هذا الانزلاق الذي يشوه صورة الثقافة العربية ويخدم الثقافات المضادة”.

وأثار مضمون مسلسلي “مخرج 7″ و”أم هارون” ردود فعل فلسطينية وعربية غاضبة، لاحتوائهما إساءات للشعب الفلسطيني، ودعوات للتطبيع مع (إسرائيل).

وتطرق مسلسل “مخرج 7” إلى العلاقات العربية مع (إسرائيل)، وفيه مشاهد تؤيد إقامة علاقات اقتصادية وثقافية معها، وتسيء للشعب الفلسطيني، وتصفه بـ”العدو”، بينما تدور قضة مسلسل “أم هارون” حول سيدة يهودية، والتحديات التي واجهت أسرتها والجالية اليهودية في دول الخليج، وهو ما اعتبره مراقبون عملا يهدف إلى نشر ثقافة التطبيع مع (إسرائيل) وتزوير الوعي العربي.

 

اقرأ أيضًا: مسلسل النهاية .. احتفاء مصري وغضب منقطع النظير في الأوساط الإسرائيلية


اترك تعليق