fbpx
Loading

تركيا تعامل السعودية والإمارات بالمثل .. حجب مواقع إخبارية تابعة لهم

بواسطة: | 2020-04-19T16:36:29+02:00 الأحد - 19 أبريل 2020 - 12:59 م|الأوسمة: , , , , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت  وسائل إعلام تركية، عن قيام السلطات التركية، ليلة الأحد، بحجب مواقع إخبارية سعودية وإماراتية، ومن أبرزها الوكالتين الرسميتين السعودية “واس” والإماراتية “وام”، بعد إساءاتهم المتكررة لتركيا.

وأوضح ناشطون إضافة لوسائل الإعلام، أنه يتعثر الوصول لوكالة “واس” ومواقع إخبارية سعودية أخرى، في تركيا، فيما يبدو أنه حجب قامت به السلطات في أنقرة.

وأشار الناشطون أنه من بين أبرز المواقع التي تم حجبها أيضًا، موقع القناة “الإخبارية” (رسمية)، وصحيفتا “عكاظ” و”الرياض”، بالإضافة لموقع فضائية “العربية”.

إضافة إلى تعثر الوصول إلى لوكالة “وام”، ومواقع إماراتية أخرى، مثل “البيان” وموقع تلفزيون “سكاي نيوز”.

وحتي الآن لم تعلن السلطات التركية عن هذا الحجب بشكل رسمي.

وكانت السلطات السعودية، حجبت الموقع العربي لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية، والقناة الرسمية “تي آر تي عربي”، الأسبوع الماضي، بزعم إساءاتهما للمملكة.

ودأبت صحيفة “عكاظ” على ترديد الاتهامات للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بأنه يسعى لإعادة الخلافة العثمانية، فضلا عن هجومها على الحكومة التركية بسبب التقارب مع الدوحة، التي تحاصرها الرياض، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

وشهدت الفترة الأخيرة تصاعد أزمة بين الرياض وأنقرة، بسبب تداعيات اغتيال الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” داخل قنصلية المملكة في إسطنبول أواخر 2018.

وتصاعدت حدة التوترات بين البلدين العلاقات، بعد إعلان السعودية “دعمها الكامل” لسيادة قبرص الرومية على أراضيها.

كما تشهد الفترة الأخيرة، خلافات علنية بين تركيا والإمارات، خاصة في ظل تباين المواقف حول القضايا الإقليمية أبرزها الأزمة الخليجية، فضلا عن اتهام شخصيات مقربة من أبوظبي بالتورط في الانقلاب الفاشل بتركيا منتصف 2016.

اقرأ أيضا: تركيا تفرج عن 90 ألف سجين في مواجهة “كورونا”


اترك تعليق