fbpx
Loading

تغريدة “حمد بن جاسم” تثير تساؤل .. حقيقة نقص الغذاء بالسعودية بسبب كورونا!

بواسطة: | 2020-04-08T12:51:01+02:00 الأربعاء - 8 أبريل 2020 - 12:51 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أثارت تغريدة رئيس وزراء قطر الأسبق، حمد بن جاسم، حول نقص الغذاء بالمملكة العربية السعودية، في ظل انتشار فيروس كورونا بالمملكة، تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أشار إليه المغرد السعودية الشهير “مجتهد” في تغريدة له الثلاثاء.

وكان “بن جاسم”، قد غرد عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: عن “إذا كان ما يقال عن نقص بعض المواد الغذائية في السعودية صحيح فهذا لا يدعو للتندر أو الشماتة لا قدر الله”.

وأضاف: “رغم أننا ما نزال نذكر ما قيل عنا في بداية الحصار من قبل وزير خارجيتهم آنذاك، فيجب أن يهب الجميع للمساعدة، ولا تقابل السيئة إلا بالحسنة، فالشعب السعودي منا ونحن منه”.

وتطابق ذلك مع ما كتبه المغرد “مجتهد”، والصحفي “تركي الشلهوب”، عبر تويتر، حين أكد على وجود تخبط حكومي واضح، مع نقص في المواد الغذائية، ونقص في الأجهزة والمعدات الطبية، مع إمكانية وصول الإصابات بالفيروس إلى 200 ألف، على حد قوله.

وفي الوقت ذاته تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن نقص في بعض المواد الغذائية بالسعودية، في ظل وباء كورونا.

واستدعت تغريدة ابن جاسم، رد الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، الذي نفى عبر حسابه بـ”تويتر” وجود نقص في الغذاء لدى المملكة.

وخاطب ابن جاسم: “أما الشماتة والتندر والتذكر فنتذكر ما ورد بصوتك في التسجيل مع القذافي وقولك عن مخططكم نصا: إذا تقسمت السعودية فسيموت أهل نجد من الجوع”.

وتابع ابن مساعد: “يا حمد عدد المصابين بكورونا في قطر نسبة لعدد السكان يعتبر الأكبر في العالم.. فخليك في البيت وفحالك”.

 

يأتي ذلك وسط اتهامات داخلية وخارجية للسعودية بالتكتم على حجم الإصابات الحقيقة  بفيروس “كورونا” المستجد، والتي تعد بالآلاف وربما عشرات الآلاف، كما وصفها ناشطون.


اترك تعليق