Loading

رئيس وزراء قطر الأسبق: شبكة أمان غذائي خليجية! احترموا عقل الخليجي .. “أمر مضحك مبكي”

بواسطة: | 2020-04-18T21:31:54+02:00 السبت - 18 أبريل 2020 - 12:17 م|الأوسمة: , , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في ظل الحصار الخليجي المطبق على دولة قطر منذ يونيو 2017، اعتبر رئيس وزراء قطر الأسبق “حمد بن جاسم“، إن اقتراح إنشاء شبكة أمان غذائية بين دول الخليج الست، التي تم التوافق عليه الخميس، يعد “خبرا مُضحكا مُبكيا”.

حمد بن جاسم قطر

وعلق “بن جاسم”” عبر عدة تغريدات من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة، على موافقة دول الخليج، الخميس، على اقتراح كويتي بإنشاء شبكة أمان غذائية خليجية.

حيث قال: “قرأت خبر اقتراح إنشاء شبكة أمان غذائية بين دول مجلس التعاون، لكني لا أفهم كيف سنرسل نحن في قطر مساهمتنا من المواد الغذائية أو كيف سنتلقاها. هل سيتم ذلك عبر (سلطنة) عُمان والكويت أم سيكون بشكل مباشر”.

وأضاف “بن جاسم”: “خبر مُضحك مبكي في الوقت نفسه، ينقصه أقل القليل من الاحترام للعقل الخليجي الذي لا بد منه كي يتوفر الصدق”.

وأردف قائلاً: “ومع ذلك فأنا لا أشك بجهود دولة الكويت الشقيقة التي كان لها الفضل أساسًا في اقتراح تأسيس مجلس التعاون بداية، وهو ما يضفي على الاقتراح بعض الأمل والتفاؤل”.

ووفق ما ذكره رئيس وزراء قطر الأسبق، فإنه سبق وأن طرح فكرة إنشاء مخزون دوائي وتوطين صناعة الدواء في دول مجلس التعاون، لكنها “كانت أحلاما انطفأت مع أزمة حصار قطر التي ستحل ذكراها الثالثة قريبا”، حسب قوله.

ومنذ منتصف 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا اقتصاديا على قطر، عقب قطع العلاقات معها وسحب بعثاتها الدبلوماسية في الدوحة.

وبررت دول الحصار موقفها بدعم الدوحة للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة، متهمة هذه الدول بمحاولة التأثير على قرارها الوطني.

اقرأ أيضاً: بادرة خير قطرية .. هل يساعد “كورونا” في حل الأزمة الخليجية!


اترك تعليق