fbpx
Loading

خوفًا من انتشار كورونا .. إغلاق عدن اليمنية

بواسطة: | 2020-04-11T12:10:46+02:00 السبت - 11 أبريل 2020 - 12:10 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قامت الحكومة اليمنية بإغلاق العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد، كإجراء احترازي تخوفا من وصول فيروس “كورونا” المستجد إليها.

وجاء ذلك حسب تعميم صادر عن محافظ عدن “أحمد سالمين”، الجمعة، بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ في البلاد وقيادة التحالف العربي بإغلاق جميع المنافذ البرية المؤدية إلى العاصمة المؤقتة.

وتحسبا لانتقال “كورونا” إلى عدن، قضى التعميم الموجه لكافة الأجهزة الأمنية بكل تشكيلاتها والقوات المسلحة باتخاذ الإجراءات الاحترازية السريعة والمشددة.

وطالب “سالمين” مكتب الصحة والسكان وفرق الرصد الوبائي في المحافظة إلى رفع اليقظة التامة والاستمرار بالإجراءات الاحترازية العالية؛ لضمان عدم انتشاره في المحافظة الساحلية.

عقب إعلان الحكومة اليمنية، الجمعة، تسجيل أول إصابة بـ”كورونا” في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وترتبط عدن بحدود مشتركة مع محافظتي أبين ولحج من الجهتين الشرقية والشمالية، إلا أنها تستقبل يوميا مئات الآلاف من المسافرين من جميع المحافظات اليمنية، بما فيها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ومرارا، حذرت الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية من تفشي “كورونا” في اليمن، الذي يعاني وضعه الصحي تدهورا حادا؛ بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس بين القوات الحكومية المدعومة سعوديا والحوثيين المدعومين إيرانيا.

ومنذ 2015، يدعم التحالف العربي، بقيادة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة جماعة الحوثيين، المسيطرة على محافظات بينها العاصمة صنعاء جنوب المملكة، منذ 2014.


اترك تعليق