Loading

دفاعات “الوفاق” الليبية تعلن إسقاط طائرة إماراتية تابعة لقوات حفتر

بواسطة: | 2020-04-19T12:43:37+02:00 الأحد - 19 أبريل 2020 - 12:26 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الأحد، أن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” في منطقة أبو قرين جنوبي مصراتة.

وحسب المتحدث باسم الجيش الليبي، العقيد طيار “محمد قنونو” في بيان صحفي، فإن “دفاعاتنا الجوية تُسقط قبل قليل طائرة وينق لونق كانت تقصف أهدافا مدنية في محيط أبو قرين”.

الجيش الليبي مستبعدًا سقوط العاصمة: أبوظبي أقرب لحفتر من طرابلس ...

وأضاف قنونو أن “الطائرة التي أُسقطت من نوع وينق لونق (صينية الصنع) وكانت مجهزة بصواريخ موجهة، وأسقطت قبل أن تلوذ بالفرار”.

وأشار قنونو إلى أن “الطائرة التي أسقطت، دعمت بها دولة الإمارات مجرم الحرب المتمرد حفتر وميليشياته الارهابية”.

وتتهم القوات الحكومية الإمارات، بتقديم طائرات مسيرة صينية الصنع لحفتر، وذلك بعد رصدها وصول طائرات شحن إماراتية إلى قواعد عسكرية تسيطر عليها المليشيات شرقي البلاد.

وخلال الأيام الأخيرة، تعرضت ميليشيات “حفتر”، لهزائم عسكرية كبيرة على يد قوات الحكومة، أبرزها خسارة مدن الساحل الغربي للبلاد حتى الحدود التونسية.

وصباح السبت، أعلنت القوات الحكومية إطلاق عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على ترهونة، التي تعتبر غرفة عمليات حفتر المركزية غربي البلاد، وآخر معاقله الرئيسية بمدن غلاف طرابلس.

وردا على انتهاكات الميليشيات المستمرة، أطلقت الحكومة في 26 مارس/آذار الماضي، عملية “عاصفة السلام” العسكرية ضد ميليشيا “حفتر“، التي تنازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

اقرأ أيضاً: ليبيا .. أسر 102 من ميليشيا حفتر في اقتحام “الوفاق” لمدينة “ترهونة” الجنوبية


اترك تعليق