fbpx
Loading

رسمياً وزير الصحة الإسرائيلي مصاب بكورونا .. ونتنياهو ورئيس الموساد في العزل الصحي

بواسطة: | 2020-04-02T12:57:01+02:00 الخميس - 2 أبريل 2020 - 12:55 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دخل العديد من المسؤولين الإسرائيليين، في العزل الصحي بعد اكتشاف إصابة عدد منهم، وكان على رأس من دخلوا العزل رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”، تلاه الخميس رئيس الموساد “يوسي كوهين”، وذلك وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، عبر موقعها الإلكتروني، فإن هذا الإجراء الصارم جاء بعدما خالط “يوسي كوهين” وزير الصحة، “يعقوب ليتسمان” الذي أعلن، الخميس، رسميًا إصابته بفيروس “كورونا”.

تقول وزارة الصحة الإسرائيلية، إنه جرى التأكد من إصابة “ليتسمان” وزوجته بفيروس “كورونا”، وهما الآن يتبعان إجراءات العزل الصحي.

وتضيف “يديعوت أحرونوت”، إن العديد من كبار المسؤولين الآخرين، يخضعون في الوقت الحالي لإجراءات العزل الصحي، بما فيهم  رئيس الموساد، والمدير العام لوزارة الصحة، “موشيه بار سيمان” الذي أعلن أنه يخضع للعزل الصحي في منشأة طبية بتل أبيب، وأنه يتابع أزمة تفشي الفيروس عبر الوسائل الرقمية.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الموساد سيقوم بعزل نفسه في مقر عمله لمدة 3 أيام، كما طلب من رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، “مئير بن شبات” الخضوع لعزل طبي بعد مخالطته وزير الصحة.

يأتي ذلك فيما دخل في وقت سابق رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” في العزل الصحي بعد أن ثبت أن أحد مساعديه المخالطين مصاب بفيروس “كورونا”، غير ان نتائج “نتنياهو” سلبية حتى الآن.

وحتى الآن سجلت (إسرائيل) 6000 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، فيما توفي 28.

 


اترك تعليق