fbpx
Loading

على خطى التطبيع .. صفحة إسرائيلية تشيد بموقف إنساني في السعودية

بواسطة: | 2020-04-10T21:01:24+02:00 الجمعة - 10 أبريل 2020 - 9:01 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تداولت صفحة “إسرائيل بالعربية”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو منتشر على موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات” بالسعودية، لمواطن سعودي يروي محاولته للعثور على دواء الضغط لوالدته ونفاده من الصيدليات فقام أحد الضباط بالاتصال بأهل بيته وسؤالهم عن نوع الدواء، ليصطحب المواطن بعدها إلى منزله لإعطائه الدواء.

وأشادت الصفحة الإسرائيلية بهذا التصرف، لتقول: “موقف إنساني نبيل  في السعودية .الله يبارك الهمم في هذا الظرف العصيب فالمواقف المشرفة لا بديل لها”.

وأضافت “مواطن سعودي يسرد كيف أن نخوة أحد رجال الأمن وفرت علاج الضغط لوالدته بعد أن اتضح أنه غير متوفر بالصيدلية القريبة منه”.

وفي 23 مارس/أذار الماضي، فرضت السعودية حظر التجول في جميع مناطق المملكة.

وخلال الأشهر الماضية، تطورت باستمرار علاقات سعودية إسرائيلية شبه رسمية، لكنها لم تخرج إلى العلن على المستوى الرسمي، وإن كانت المؤشرات حول الدفء بين الجانبين تتزايد بشكل سريع في الفضاء الإعلامي والسياسي والنخبوي السعودي.

وهذه الفضاءات باتت تحت سيطرة ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”؛ حيث يعتقد مراقبون أنه أعطى توجيهات لقادة الرأي والنخب بالمملكة لتهيئة الرأي العام السعودي أمام فكرة تطبيع كامل للعلاقات مع (إسرائيل).

بيد أن وزير الخارجية السعودي الأمير “فيصل بن فرحان آل سعود”، ربط إقامة علاقات بين المملكة و(إسرائيل)، بـ”توقيع اتفاق سلام وفق شروط الفلسطينيين”.


اترك تعليق