fbpx
Loading

على طريق التطبيع .. إسرائيل تهنئ السعودية بـ “ابتكار طبي”

بواسطة: | 2020-04-25T22:49:44+02:00 السبت - 25 أبريل 2020 - 5:09 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

على طريق التطبيع

قام حساب “إسرائيل بالعربية” على تويتر، بتهنئة فريقا علميا من المملكة العربية السعودية، بعد أن حاز على براءة اختراع في معالجة ملابس الممارسين الصحيين.

ونشر الحساب التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية عبر موقع “تويتر”، خبر حصول الفريق على براءة الاختراع، ليهنئهم ويشيد بجهودهم.

وفي خطابه للفريق السعودي غرد الحساب الإسرائيلي: “نهنئ الفريق السعودي على إنجازه العلمي الابتكاري في هذا الظرف الذي يصب في المساعي الدولية الهادفة لحماية الطواقم الطبية والمرضى من انتقال العدوى”.

وتمكن فريق علمي من جامعة الإمام “عبدالرحمن بن فيصل” في مدينة الدمام، شرقي المملكة، الأسبوع الماضي، من تسجيل براءة اختراع لمادة يتم بها معالجة ملابس الممارسين الصحيين، من غطاء الرأس والكمامات وملابس الحماية؛ لمنع انتقال الميكروبات والفيروسات.

وخلال الأشهر الماضية، تطورت باستمرار علاقات سعودية إسرائيلية شبه رسمية، لكنها لم تخرج إلى العلن على المستوى الرسمي، وإن كانت المؤشرات حول الدفء بين الجانبين تتزايد بشكل سريع في الفضاء الإعلامي والسياسي والنخبوي السعودي.

وباتت هذه الفضاءات تحت سيطرة ولي العهد، الأمير “محمد بن سلمان”؛ حيث يعتقد مراقبون أنه أعطى توجيهات لقادة الرأي والنخب بالمملكة لتهيئة الرأي العام السعودي أمام فكرة تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل.

 

اقرأ أيضاً: على خطى التطبيع .. صفحة إسرائيلية تشيد بموقف إنساني في السعودية


اترك تعليق