fbpx
Loading

في اتصال هاتفي .. ترامب يطلب من أمير قطر “اتخاذ إجراءات لحل الأزمة الخليجية”

بواسطة: | 2020-04-23T19:32:32+02:00 الخميس - 23 أبريل 2020 - 1:08 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن البيت الأبيض، عن قيام الرئيس دونالد ترامب بالاتصال هاتفيًا بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، ليتباحثا في عدة ملفات على رأسها جائحة فيروس “كورونا” والسبل الممكنة لحل الأزمة الخليجية.

وقد بحث الرئيس ترامب مع الشيخ تميم، سبل تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين في مواجهة أزمة فيروس “كورونا” المستجد، التي ضربت العالم أجمع، وخلفت آلاف الضحايا في أمريكا في مقدمة دول العالم من المتأثرين بالفيروس.

ترامب يطالب أمير قطر بحل الأزمة الخليجية - شبكة رصد الإخبارية

وحسب بيان البيت الأبيض فإن “الرئيس ترامب شجع (خلال الاتصال) الأمير تميم على اتخاذ إجراءات لحل الأزمة الخليجية؛ حتى يتسنى العمل معا للتغلب على كورونا، ولتقليل تأثيره الاقتصادي، وللتركيز على القضايا الإقليمية الرئيسية”.

ومنذ حزيران/ يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الدول الأربع بمحاولة السيطرة على قرارها السيادي.

وفي سياق آخر، لفت البيان إلى أن ترامب أعرب عن شكره للأمير القطري على جهود بلاده في ملف عملية السلام بأفغانستان، مضيفا: “واتفق ترامب والأمير تميم على أهمية تقليص طالبان للعنف، واستمرار المفاوضات بشأن إطلاق سراح بعض السجناء”.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من مليونين و630 ألفا بالعالم، توفي منهم نحو 184 ألفا، وتعافى أكثر من 717 ألفا، وفق موقع “وورلد ميتر” المختص برصد ضحايا الفيروس.

 

اقرأ أيضاً:  يد “قطر” تمتد بالخير .. مساعداتها تصل إلى 58 دولة حول العالم في 2019


اترك تعليق