fbpx
Loading

قرقاش يطالب بمساعدة نظام الأسد في مواجهة كورونا

بواسطة: | 2020-04-11T12:10:27+02:00 السبت - 11 أبريل 2020 - 12:10 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بعد تقارب واضح بين دولة الإمارات ونظام بشار الأسد السوري، خاصة بعد الإعلان عن اتصال “بن زايد” الأول من نوعه لمسؤول إماراتي مع “الأسد” منذ سنوات، طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، “أنور قرقاش”، مساء الجمعة، بمساعدة سوريا على مواجهة الأزمة الصحية العالمية التي سببها فيروس كورونا المستجد، ووقف إطلاق النار.

وأشاد “قرقاش” باتصال ولي عهد أبوظبي، الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، برئيس النظام السوري السوري، “بشار الأسد” الشهر الماضي.

وقال “قرقاش” في تغريدة له على “تويتر”، “ناقشت مع GeirO Pedersen ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا ومساعدتها في هذه الأزمة الصحية العالمية، كما أسعدني تقدير الأمم المتحدة للدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لسوريا في مكافحة أزمة كورونا، مؤكدا دعمنا للمنظمة في مهامها الحيوية”.

وأجرى “بن زايد”،، أواخر شهر مارس/أذار الماضي اتصالا هاتفيا بـ”الأسد”، وبحث معه تفشي فيروس كورونا.

ولطالما اتهمت المعارضة السورية أبوظبي بدعم نظام “الأسد” في الخفاء وإمداده بالأموال واحتضان عدد من أقاربه ورجال أعمال مقربين منه.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2018، أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق، بعد 7 سنوات على إغلاقها عام 2011 على خلفية الثورة السورية وقمع النظام للمظاهرات السلمية التي اندلعت ضده.


اترك تعليق