Loading

يد “قطر” تمتد بالخير .. مساعداتها تصل إلى 58 دولة حول العالم في 2019

تغيير حجم الخط ع ع ع

قطر الخير والإنسانية، اسم على مسمى، إذ بلغت قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها دول قطر لدول العالم خلال العام الماضي فقط، 577 مليون دولار، استفادت منها 58 دولة، إضافة إلى نحو 4 مليارات و450 مليون دولار مساهمة في قطاعات ومشاريع بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ووفقًا لمؤتمر صحفي عقده “خليفة بن جاسم الكواري” المدير العام لصندوق قطر للتنمية، عبر الانترنت، الثلاثاء: فإن “تلك المشاريع توزعت على عدد من القطاعات الأساسية ومنها القطاع الإغاثي وقطاع التعليم والصحة وقطاع البنية التحتية”.

وحسب “الكوالي”: “بناء على توجيهات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قام الصندوق بتقديم المساعدة لبعض الدول المحتاجة لمواجهة جائحة كورونا”.

ويولي “صندوق قطر للتنمية” أهمية كبيرة للتعاون مع الأمم المتحدة، كما قال المسؤول القطري، مشيراً إلى المساهمة معها في قطاع التعليم بـ 728 مليون دولار، وفي قطاع الصحة بـ 740 مليون دولار، وفي أهداف التنمية الاقتصادية بـ 3 مليارات دولار.

وأشار إلى أن دور بلاده “كان واضحاً وأساسياً في تلك الجهود حول العالم، ويُعد صندوق قطر للتنمية واجهة دولة قطر لدعم تلك الشعوب، عن طريق توفير عدد من الأدوات المالية والبرامج التمويلية والإغاثية، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في العالم”.

وأضاف: “لم يقتصر عمل الصندوق على تقديم المنح المالية بل ساهم بشكل كبير في تفعيل وتعزيز مشاركة المانحين الدوليين في تمويل المشاريع في الدول النامية”.

وأكد مواصلة الصندوق “عطاءه وجهوده في دعم قضايا التنمية البشرية في الدول النامية، ومد يد العون والمساعدة لهذه الدول، تنفيذاً لتطلعات دولة قطر، قيادة ومؤسسات ومجتمعاً، لإغاثة الشعوب والمحتاجين في جميع أنحاء العالم”.

ويتبع “صندوق قطر للتنمية” لوزارة الخارجية القطرية، ويشرف على ملف المشاريع التنموية والمساعدات الدولية التي تقدمها قطر خارج البلاد.

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا عالمياً مطلع العام الجاري، قدمت قطر مساعدات طبية لدول شملت إيران وفلسطين والصين وإيطاليا وآخرها لبنان.

اقرأ أيضاً: دبلوماسية الطيران .. هكذا عززت قطر مكاسبها بإجلاء آلاف العالقين حول العالم


اترك تعليق