fbpx
Loading

قناة إسرائيلية: المصريون يصارعون الفقر والموت .. والسيسي يرسل مساعدات لأمريكا!

بواسطة: | 2020-04-24T02:06:59+02:00 الأربعاء - 22 أبريل 2020 - 8:52 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ترجمة العدسة عن قناة آي 24 الإسرائيلية:

أرسلت مصر معدات طبية إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء لمساعدتها في محاربة وباء الفيروس التاجي الجديد، وهو انعكاس للأدوار للدولة التي تستفيد من مساعدة أمريكية كبيرة.

لطالما كانت مصر حليفاً استراتيجياً لواشنطن، حيث تبلغ المساعدات العسكرية الأمريكية للقاهرة حوالي 1.3 مليار دولار في السنة.

تم نشر صور صناديق تحمل نقوش “من الشعب المصري إلى الشعب الأمريكي” باللغتين الإنجليزية والعربية، محملة على طائرة شحن عسكرية، في مقطع فيديو نشره حساب الرئاسة المصرية.

مصر ترسل مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة - الاسبوع العربي احداث ...

وقال روبيرسبيرجر، الزعيم الديمقراطي لمجموعة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب، إن الطائرة هبطت في قاعدة أندروز الجوية العسكرية بالقرب من واشنطن، وبحسب روبرسبيرغر، كانت الطائرة تحمل حوالي 200 ألف قناع و 48 ألف واقي بلاستيكي.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يوجد في مصر 250 حالة وفاة نتيجة الإصابة بـ Covid-19 بالإضافة لـ 3300 حالة مصابة، بينما هناك 45000 حالة وفاة مسجلة في الولايات المتحدة، وهي الدولة الأكثر فاجعة بسبب الوباء.

سيناريو مخيف عن فيروس كورونا في مصر حسب دراسة كندية | سياسة ...

تم تسليم هذه المساعدة الطبية من مصر، حيث يعيش ثلث السكان على 1.5 دولار أو أقل في اليوم.

وقال أحد المدونين على تويتر: “المصريون السعداء والفخورون بأن مصر ترسل إمدادات طبية إلى إيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة هم على الأرجح من يستطيعون دفع 10 جنيهات مصرية مقابل قناع صحي”.

حيث بلغ سعر القناع في مصر التي تطلق على نفسها اسم الفرعون الكبير، عشرة جنيهات مصرية ما يزيد قليلا عن نصف دولار، بينما يعاني السكان من فقر شديد.

 

اقرأ أيضاً: تؤرقه الدماء .. السيسي لا يزال يخشى “رابعة” بعد 7 سنوات من المجزرة


اترك تعليق