fbpx
Loading

“أن تكذب أكثر” .. قناة العربية تثير سخرية واسعة بخبر مفبرك عن تركيا

بواسطة: | 2020-04-20T13:39:49+02:00 الإثنين - 20 أبريل 2020 - 1:39 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أثارت قناة العربية السعودية التي تبث من الإمارات سخرية واسعة بعد خبر مفبرك عن تركيا.

وزعمت العربية في تغريدة لها أن فيروس كورونا قضى على حركة الطيران في تركيا، ما دفعها إلى تحويل مدرج مطار أتاتورك باسطنبول إلى مستشفى لعلاج ضحايا الفيروس.

لكن يبدو أن القناة نست أن مطار اسطنبول أغلق أبوابه قبل عام كامل بعد افتتاح مطار اسطنبول الجديد، وتحول إلى مطار تجاري يخص البضائع فقط

وبنبرة شامتة قالت العربية أن “كورونا قضى على حركة الطيران في تركيا”، رغم أن حركة الطيران متوقفة بشكل شبه كامل في معظم مطارات العالم بما فيها السعودية والإمارات أيضا.

للمفارقة فإن قناة العربية نفسها كانت قد نشرت خبر افتتاح أردوغان لمطار اسطنبول، وتبلغ قدرة المطار الجديد 90 مليون مسافر سنويا، على أن يكون قادرا على استقبال 200 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2028.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال قبل أيام إنه سيتم تحويل مساحات من مطاري أتاتورك وسنجاق تبه إلى مستشفيات لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وأضاف أنه سيتم إنجاز هذين المستشفيين الإضافيين في إسطنبول في غضون 45 يومًا.

 

سخرية واسعة

الخبر المفبرك أثار سخرية واسعة ضد قناة العربية السعودية، واتهمها ناشطون بتنفيذ أجندة واضحة بالهجوم على تركيا لاسيما بعد توتر العلاقات مؤخرا بين البلدين ما أسفر عن حجب مواقع إخبارية وإعلامية بشكل متبادل بينهما.


اترك تعليق