fbpx
Loading

قوات “الوفاق” تقتل وتأسر 20 من ميليشيا حفتر في اقتحام “ترهونة”

بواسطة: | 2020-04-18T21:22:09+02:00 السبت - 18 أبريل 2020 - 2:04 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت قوات حكومة الوفاق الليبية، السبت، إنها قتلت 8 من ميليشيا اللواء المتقاعد “خليفة حفتر” وأسرت 12 آخرين، لدى اقتحام “معسكر الحواتم” في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس.

حسب تصريحات المتحدث باسم قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا، محمد قنونو، نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” عبر فيسبوك.

ووفقًا لبيان “قنونو”، فإنه: “خلال تقدم قواتنا في محيط ترهونة، قضت على 8 من عناصر الميليشيات الإرهابية وألقت القبض على 4 آخرين”.

كما دمرت قوات الحكومة 3 آليات عسكرية وسيطرت على آلية مسلحة برشاش مضاد للطيران، بحسب قنونو.

وذكر قنونو أن القوات تواصل تقدمها وفقا للخطة التي وضعتها غرفة العمليات في إطار عملية “عاصفة السلام” ردا على القصف المتواصل لأحياء طرابلس، وتأديبا لمليشيات المرتزقة، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت القوات الحكومية إطلاق عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على ترهونة، التي تعتبر غرفة عمليات حفتر الرئيسية غربي البلاد.

ورغم إعلان مليشيا حفتر، في 21 مارس/آذار الماضي، الموافقة على هدنة للتركيز على جهود مكافحة كورونا، إلا أنها تواصل هجومًا بدأته في 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر حكومة “الوفاق الوطني” المعترف بها دوليا.

وردًا على الانتهاكات المستمرة، أطلقت الحكومة في 26 من مارس/آذار الماضي، عملية “عاصفة السلام” العسكرية ضد مليشيا حفتر، التي تنازع الحكومة على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

ضمن “عاصفة السلام”، تمكنت القوات الحكومية، من تحرير 6 مدن ومنطقتين استراتيجيتين، أبرزها صبراتة وصرمان، ما يعني سيطرتها على كامل الساحل الغربي حتى الحدود التونسية.

اقرأ أيضاً: ليبيا .. قوات “الوفاق” تبدأ عملية عسكرية لاستعادة “ترهونة” من يد حفتر


اترك تعليق