Loading

كارثة في السعودية.. حقيقة أعداد الإصابات المرعبة وخوف “بن سلمان” من “كورونا”!

بواسطة: | 2020-04-05T14:14:56+02:00 الأحد - 5 أبريل 2020 - 2:14 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال المغرد السعودي الشهير “مجتهد” إن عدد الإصابات الحقيقي بفيروس “كورونا” المستجد في المملكة العربية السعودية يعد بالآلاف وربما عشرات الآلاف، مشيرًا إلى أن سلطات المملكة تتكتم على الوضع.

وأضاف “مجتهد” في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ” إن الأرقام الحقيقية للوباء في كافة المملكة مخيفة”، موضحًا أن “أكثر من 1000 حالة في مستشفى الشميسي – الرياض مع مئات الحالات في المستشفيات الأخرى هذا سوى الآلاف في الحجر دون مستشفى”.

في الوقت ذاته اتهم”بن سلمان”، “بفرض حظر التجول الكامل ولا يريد أن يعترف بالرقم الحقيقي”.

وأكد المغرد السعودي، على إصابة 50 عنصرًا من الطاقم الطبي بالفيروس في مكة.

كما أوضح أن، السلطات السعودية قامت بتحويل سلسلة من المباني والفنادق في كافة المدن لتعمل تحت أمر الحجر الصحي، لمواجهة التفشي الموجود للفيروس في أنحاء المملكة.

وأشار “مجتهد” إلى أن “أجهزة الفحص قليلة ولا تزال أجهزة قديمة تعطي النتيجة بعد أيام رغم توفر أدوات الفحص على شكل علبة تعطي النتيجة خلال دقائق”.

كانت السلطات السعودية، قد أعلنت أنها خصصت فنادق وبنايات لاحتجاز عدد كبير من المصابين، الذين لا تحتاج حالاتهم إلى تنويم، بينما وضعت مستشفيات للعلاج، وكلفت جهاز أمن الدولة (سيادي استخباراتي) بمراقبتها وحراستها.

وأعلنت وزارة الصحة، السبت، عن ارتفاع وفيات كورونا إلى 29، إثر تسجيل 4 حالات جديدة.

كما أشار المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي، خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه تم تسجيل 140 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى ألفين و179، بينهم 29 وفاة، و420 حالة تعافٍ.


اترك تعليق