fbpx
Loading

كورونا يجبر  السعودية على تمديد حظر التجوال

بواسطة: | 2020-04-12T13:26:37+02:00 الأحد - 12 أبريل 2020 - 1:26 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت السلطات السعودية، عن تجديد حظر التجوال في أنحاء المملكة، بناء على قرار العاهل السعودي، الملك “سلمان بن عبد العزيز”، وذلك حتى إشعار آخر، بسبب استمرار تفشي فيروس “كورونا” الجديد.

ووفقًا لمصدر مسؤول في وزارة الداخلية، فإنه قد “صدر أمر من الملك سلمان بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول، وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية وحتى إشعار آخر”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقالت وزارة الداخلية، إن العمل بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة التي سبق الإعلان عنها، سيستمر في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية، مع منع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة عشرة.

وأعلنت الرياض، السبت، عن تسجيل 382 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الجديد، مشيرة إلى أنها تدرس العلاج ببلازما الدم من المتعافين.

وحسب وزارة الصحة السعودية فإن الإصابات تسجل لدى مختلف الفئات العمرية، مشيرة إلى أنه من 70 إلى 80 % من الحالات المرصودة في الأيام الأخيرة لغير سعوديين.

وكان الملك “سلمان” قد أمر بفرض حظر التجول لمدة 21 يوما من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا ابتداء من 23 مارس/ آذار للحد من انتشار فيروس كورونا.


اترك تعليق