fbpx
Loading

ليست تمثيلية كالمعتاد .. مقتل ضابط أمن وطني في اشتباكات حقيقية بالقاهرة

بواسطة: | 2020-04-14T23:06:36+02:00 الثلاثاء - 14 أبريل 2020 - 11:06 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن التلفزيون الرسمي المصري مقتل ضابط في جهاز الأمن الوطني خلال اشتباكات مساء اليوم مع مسلحين بمنطقة الأميرية في القاهرة، وأضاف أن جميع المسلحين قتلوا أيضا خلال الاشتباكات.

وبحسب مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة فإن الضابط القتيل هو المقدم “محمد فوزي الحوفي” من الأمن الوطني.

وفي بيان لها، قالت وزارة الداخلية إنها سيطرت على الموقف، وتمكنت من اقتحام المبنى الذي احتمى به المسلحون، وقامت بتصفيتهم.

وكان الأمن قد أغلق مداخل ومخارج منطقة الأميرية مع استمرار الاشتباكات التي بدأت في الخامسة مساء، وشاركت فيها قوات من الشرطة، كما حذرت الشرطة أهالي المنطقة من الاقتراب من النوافذ في ظل استمرار الاشتباكات مع المسلحين، كما وصل عدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الاشتباكات.

من جانبها، قالت صحيفة الشروق إن أجهزة الأمن داهمت وكرا للعناصر الخارجة عن القانون في الأميرية، وعثرت خلال المداهمة على أسلحة وكميات كبيرة من المواد المتفجرة، بينما تحدثت وسائل إعلام أخرى عن ارتباط الخلية بالإخوان المسلمين.

لكن ناشطين استبعدوا أن يكون للإخوان صلة بالاشتباكات، وأكدوا أن عادة ما يتم تلفيق عمليات التصفية للإخوان والمعارضين بزعم أنها اشتباكات مسلحة دون إصابة أي من قوات الأمن أبدا، وهو ما يجعل من حادث اليوم مختلفا عن التصفيات السابقة لاسيما مع مقتل ضابط بالأمن الوطني ما يعني أن الاشتباكات كانت حقيقية.


اترك تعليق