Loading

مؤسسة “الوليد بن طلال” تتحمل تكاليف إعادة طلاب لبنان العالقين بأوروبا

بواسطة: | 2020-04-11T14:44:50+02:00 السبت - 11 أبريل 2020 - 2:44 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط، عن اعتزامها تسيير 3 رحلات لإعادة الطلاب اللبنانيين من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بعد تفشي فيروس “كورونا”، حيث تكفلت مؤسسة الأمير السعودي “الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية” بكلفة هذه الرحلات، وفق الشركة.

وحسب نائبة رئيس المؤسسة “ليلى الصلح حمادة”،فقد تم إبلاغ وزير الخارجية والمغتربين اللبناني “ناصيف حتي”، بأن المؤسسة ستتكفل بمصاريف 3 رحلات لنقل الطلاب اللبنانيين المتواجدين في كل من ​فرنسا وإيطاليا وإسبانيا إلى لبنان على متن طيران الشرق الأوسط.

وفي الوقت ذاته أكدت “ليلى” لوزير الخارجية أن “الجميع يجب أن يعمل، كل من موقعه، لتأمين عودة الطلاب إلى أحضان ذويهم في أسرع وقت، خاصة لمن ليس بمقدورهم تحمل أعباء العودة، لا سيما في ضوء الظروف القائمة”.

من جانبه، ثمن الوزير “حتي”، مبادرة مؤسسة “الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية”، شاكرا إياها على “هذا الموقف الوطني الكبير”، مشيرا إلى أنه يجري ​اتصالات لازمة مع الجهات المعنية لتسهيل عودة هؤلاء الطلاب.

وفي ظل ارتفاع أسعار تذاكر الطيران لنقل المغتربين اللبنانيين من الخارج وسط عدم قدرة بعضهم وبخاصة الطلاب على تحمل تكاليف العودة إلى الوطن، ثمن أهالي هؤلاء الطلاب مبادرة الأمير السعودي المتحدر من أم لبنانية تحمل أعباء عودة أبنائهم.


اترك تعليق