Loading

مصر تجبر الراغبين في العودة لتوقيع إقرارات .. حجر صحي على نفقاتهم الخاصة

بواسطة: | 2020-04-02T00:10:24+02:00 الخميس - 2 أبريل 2020 - 12:10 ص|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت السفارة المصرية في واشنطن تعميمًا يفيد بأن السلطات المصرية قررت تطبيق إجراءات الحجر الصحي الإجباري على جميع العائدين إلى البلاد لمدة 14 يومًا في المقار التي تحددها وزارة الصحة المصرية.

غير أنها قالت في بيانها، إنه على المواطنين الراغبين في العودة أن يقوموا بالتوقيع على إقرار قبل الصعود على الطائرة يفيد بتحمل المسافرين نفقات عزلهم في القاهرة.

يأتي ذلك بعد رفض مواطنين عائدين من دولة الكويت، الدخول في الحجر الصحي، بعد إبلاغهم بأن عملية الحجر ستتم على نفقتهم الخاصة في الأماكن التي تحددها الصحة المصرية، وهو ما يكلفهم في حدود 2000 جنيه مقابل الليلة الواحدة في الحجر الصحي.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت الثلاثاء، عن فرضها على المواطنين الراغبين في العودة إلى البلاد والعالقين بالخارج، كتابة إقرار يفيد بدخول الحجر الصحي على نفقتهم الخاصة قبل ركوب الطائرة كشرط للعودة، على أن يتم تطبيق القرار على العائدين من باريس ولندن..

📣🔴 هام لكل المصريين العالقين فور وصولهم البلاد⭕ وزارة الصحة المصرية: إقرار الركاب العائدين من الخارج بدخول الحجر الصحي…

Publiée par ‎Egyptian Ministry of Emigration – وزارة الهجرة المصرية‎ sur Mardi 31 mars 2020

وفي الوقت ذاته، ناشدت شركات طيران خاصة مصرية وزير الطيران المدني “محمد منار عنبه”، التدخل لوقف خسائرها الناجمة عن أزمة فيروس “كورونا”.

ووفقًا لبيان نشر على صفحة وزارة الطيران المدني، مساء الثلاثاء: “ناشد رؤساء الشركات وزير الطيران بالتدخل لوقف نزيف الخسائر التي تعرضت لها الشركات الخاصة ومساعدتهم للتغلب على هذه الأزمة”.

وأكد البيان أن الوزير التقى، بعدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية لبحث تأثير الوباء على قطاع الطيران الخاص في ضوء تعليق الرحلات الجوية من وإلى مصر.

ومددت مصر، الأسبوع الماضي، فترة تعليق الرحلات الجوية لمدة أسبوعين اعتبارا من الأول من أبريل/نيسان الجاري،  بعد أن علقت الرحلات للمرة الأولى في 19 مارس/آذار الماضي، وكان من المفترض أن يستمر التعليق حتى نهاية الشهر ثم تقرر تمديده.

وسمحت السلطات باستمرار الرحلات التي تتيح عودة السياح إلى بلدانهم.


اترك تعليق