fbpx
Loading

عقبات جديدة.. ملياردير أمريكي قد يخطف صفقة نيوكاسل من السعودية

بواسطة: | 2020-04-29T23:33:32+02:00 الثلاثاء - 28 أبريل 2020 - 3:01 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يبدو أن صفقة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل الإنجليزي ستصطدم بمزيد من العقبات، بعد دخول ملياردير أمريكي على الخط وإرساله عرضا جديدا للنادي أكبر من عرض بن سلمان.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية فإن قطب الإعلام الأمريكي “هنري موريس” الرئيس التنفيذي لمجموعة the Board of ClearTV Ltd الإعلامية الأمريكية العملاقة، تقدم بعرض قيمته 350 مليون جنيه إسترليني، بزيادة 50 مليون جنيه إسترليني عن العرض السعودي.

وأضافت: “يعتقد موريس أنه يستطيع التفاوض مع مالك نيوكاسل الحالي مايك أشلي، خاصة في حال عدم الوصول إلى اتفاق كامل مع صندوق الاستثمارات السعودي”.

وقد يكون الملياردير الأمريكي أقرب إلى حسم الصفقة حال اعتراض رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البرمييرليج، على بيع النادي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وقبل أيام، أرسلت شبكة “بي إن سبورتس” القطرية رسائل إلى رابطة البريمييرليج وأندية الدوري الإنجليزي، تضمنت وثائق حول انتهاك السعودية لحقوق البث التليفزيوني عبر قنوات “beoutQ” التي أذاعت مباريات بعض الدوريات الأوروبية ومن بينها الدوري الإنجليزي، التي تُذاع حصرياً على الشبكة القطرية صاحبة الحقوق.

كما انتقدت منظمة العفو الدولية مساعي بن سلمان لشراء نادي نيوكاسل يونايتد، معتبرة أن النادي سيغامر بسمعته إذا تمت هذه الصفقة، وفي رسالة بعثتها المنظمة إلى رئيس الدوري الانجليزي الممتاز، قالت ” نعتقد أن هناك أسئلة صعبة وجدية يجب الحصول على إجابات لها لمعرفة ما إذا كان مالكو الصندوق الاستثماري الساعي لشراء نيوكاسل مناسبين للحفاظ على سمعة البطولة واللعبة”.

وفي يناير الماضي، انتقدت العفو الدولية ذات الصفقة، واعتبرت أن ما يقوم به بن سلمان في مجال الرياضة هو لتحويل الأنظار عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان والمرأة، ومحاولة من حكومة الرياض لغسل هذا العار الذي يلاحق المملكة على المستوى الدولي.

 

اقرأ أيضاً: لا تغامروا بسمعتكم .. العفو الدولية تحذر الدوري الإنجليزي من شراء بن سلمان لنيوكاسل


اترك تعليق