fbpx
Loading

نيران صديقة.. صحفي إماراتي يفضح فبركة قناة العربية بحق قطر!

بواسطة: | 2020-04-28T18:36:23+02:00 الإثنين - 27 أبريل 2020 - 2:57 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تسبب صحفي إماراتي في إحراج بالغ لقناة العربية ووسائل إعلام إماراتية وسعودية أخرى، بعدما كشف فبركتهم حول وفاة صحفي قطري في سجون الدوحة.

واستنكر الصحفي فهد بوهندي نشر العربية لصورته على أنه الصحفي القطري المزعوم، مضيفا أن الخطوة سببت ضررا بالغا له في الإمارات.

وفي تغريدة على “تويتر” قال “بوهندي”: “أنا الصحفي فهد بو هندي، حضرتكم حاطين صورتي على الخبر، هذا الموضوع فيه لبس عند القارئ، نفس الاسم ونفس المهنة، وانتشر على الواتس آب في الإمارات بصورتي”.

 

 

ونشرت “العربية” خبرا مع صورة الصحفي الإماراتي، زعمت فيه أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا والرابطة الخليجية للحقوق والحريات أصدرت بياناً طالبت فيه الحكومة القطرية بمعلومات حول ملابسات وفاة الناشط الإعلامي القطري فهد بو هندي في السجن، وهو ما اكتشف زيفه لاحقا.

للمفارقة فإن خبر العربية لم يقتصر على فبركة الصورة فقط، لكن بالعودة إلى موقع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا فإن لم ينشر أي بيانات إدانة حول الواقعة التي اختلقتها العربية برمتها.

وبشكل مستمر يتهم ناشطون “العربية” بالتدليس واختلاقها قصصا غير واقعية، كان أحدثها ما أثارته حول أن فيروس كورونا قضى على حركة الطيران في تركيا، ما دفعها إلى تحويل مدرج مطار أتاتورك باسطنبول إلى مستشفى لعلاج ضحايا الفيروس، وهو المطار أغلق أبوابه قبل عام كامل بعد افتتاح مطار اسطنبول الجديد، وتحول إلى مطار تجاري يخص البضائع فقط.

 

اقرأ أيضًا: قطر تمد يد السلام من جديد .. تدعو لإنهاء الحصار وتسوية الأزمة سلميا


اترك تعليق