fbpx
Loading

قصف جبهته .. هكذا وضع وزير الخارجية التركي نظيره اليوناني في موقف محرج

بواسطة: | 2020-04-29T23:15:40+02:00 الثلاثاء - 28 أبريل 2020 - 12:54 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تفاخر وزير الخارجية اليوناني نيوكس دندياس بإجلاء 3 من بحارة بلاده من جيبوتي موجها الشكر إلى وزارة النقل البحري ووزارة الخارجية في بلاده على إتمام المهمة.

لكن في موقف محرج، دخل وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو على الخط ورد عليه عبر تويتر بأن تركيا هي من قامت بإجلاء البحارة اليونانيين، بواسطة الخطوط الجوية التركية.

ودعا جاويش أوغلو نظيره اليوناني لعدم توظيف القضايا الإنسانية في الأمور السياسية، مضيفا: “لا ننتظر شكركم لإجلائنا ثلاثة بحارة يونانيين، بل نفعل ذلك انطلاقا من واجبنا الإنساني”.

جاويش أوغلو يطالب روسيا بالابتعاد عن الأكاذيب ضد عائلة أردوغانقناة ...

الرد التركي وضع وزير الخارجية اليوناني في حرج بالغ أمام مواطنيه، بعد تعمده عدم شكر تركيا أو التطرق إلى دورها في إجلاء البحارة بسبب الخلافات السياسية بين البلدين.

وأكدت مصادر دبلوماسية أنّ الخارجية اليونانية تقدمت بطلب رسمي لتركيا، من أجل إشراك البحارة اليونانيين الثلاثة في عملية إجلائها لمواطنيها من جيبوتي.

وأشارت المصادر إلى أنّ جاويش أوغلو طلب من القائمين على حملة إجلاء المواطنين الأتراك من جيبوتي، بإشراك البحارة اليونانيين الثلاثة، وهو ما تم بالفعل حيث عاد البحارة إلى تركيا أولا بمساعدة سفارة أنقرة في جيبوتيو ثم نقلت سفارة أثينا في أنقرة مواطنيها عبر سيارة إلى الأراضي اليونانية.

اقرأ أيضاً: ترامب يستنجد بأردوغان.. أمريكا تلجأ لتركيا لشراء قطع غيار أجهزة تنفس صناعي


اترك تعليق