fbpx
Loading

ألغت مئات الوظائف .. الاتحاد الإماراتية تسرح العاملين بشكل يومي بسبب كورونا

بواسطة: | 2020-05-19T14:36:49+02:00 الثلاثاء - 19 مايو 2020 - 2:36 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في ضربة اقتصادية جديدة لقطاع الطيران في الإمارات، قررت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية تسريح مئات العاملين خلال الشهر الجاري، بسبب وقف رحلاتها إثر توقف حركة السفر العالمية بعد تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين أن “مئات من العاملين سُرحوا هذا الشهر، وأنه يجري الاستغناء عن العاملين بشكل شبه يومي”، وأضافت أن من المتوقع خفض مزيد من الوظائف.

وقالت متحدثة باسم شركة الاتحاد إن الاستغناءات تشمل جميع قطاعات شركة الطيران، مضيفة أنه من الواضح أن الطلب على السفر سينخفض بشكل كبير في المستقبل القريب، ونتيجة لذلك ينبغي تبني قرارات صعبة لضمان تجاوز الاتحاد للعاصفة.

وكانت الشركة قد قلصت، في وقت سابق، الأجور في ظل اليذكر أن عدد موظفي شركة الاتحاد للطيران، بلغ 20 ألفا و530، في أغسطس/ آب 2019.

وقبل يومين، قالت بلومبرج أن طيران الإمارات تخطط للاستغناء عن نحو 30 ألف وظيفة لخفض التكاليف في ظل جائحة فيروس كورونا، لتقلص بذلك عدد موظفيها قرابة 30% من أكثر من 105 آلاف موظف لديها في نهاية مارس الماضي.

وكانت طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات طيران المقاصد الطويلة في العالم، قالت هذا الشهر إنها ستستدين لتجاوز أزمة وباء فيروس كورونا وأنها قد تضطر لاتخاذ تدابير أشد لمواجهة أصعب شهور في تاريخها. 

وقالت شركة الطيران المملوكة للحكومة، التي أوقفت رحلات الركاب المنتظمة في مارس بسبب جائحة كورونا التي عصفت بالطلب العالمي على السفر، إن تعافي الطلب لن يحدث قبل 18 شهرا على الأقل. 

وقالت إنها ستطرق أبواب البنوك للحصول على قروض خلال الربع الأول لتخفيف تأثير انتشار الفيروس على التدفقات النقدية.

اقرأ أيضاً: الإمارات تصمم على مجاملة إسرائيل وترسل طائرة فاخرة لإجلاء رعاياها من المغرب


اترك تعليق