fbpx
Loading

إسرائيليون: الإمارات عاملتنا كملوك .. فما السبب؟!

بواسطة: | 2020-05-20T22:11:41+02:00 الأربعاء - 20 مايو 2020 - 10:11 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قدم إسرائيليون علقوا لفترة في المغرب بسبب تفشي وباء “كورونا”، الجزيل من المدح لدولة الإمارات بعد أن نقلتهم طائرة إماراتية إلى بلادهم.

وبينما أشادوا بفخامة الطائرة التي أرسلتها أبوظبي لنقلهم، قالوا إنه تم معاملتهم كالملوك خلال عملية إجلائهم.

وحسب شريط فيديو مصور، فإنه يظهر مدى فخامة الطائرة التي أرسلتها الإمارات لنقل الإسرائيليين إلى تل أبيب، الذين يتحدثون بالعبرية والفرنسية والعربية بلهجة مغربية.

في الوقت نفسه، أبدى أحد الإسرائيليين دهشته من التواليت الكبير، ويقول: “يعاملوننا كالملوك”، فيما شكر آخر الطيار ويقول له: “الله يحميك”.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر صحفية إسرائيلية، عن إرسال الإمارات الطائرة التي نقلت، الأسبوع الماضي، إسرائيليين كانوا عالقين في المغرب منذ منتصف مارس/آذار الماضي بعد إغلاق المغرب أجواءه أمام حركة الطيران في إطار تطويق انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقل موقع “الأيام 24” المغربي عن القناة 12 الإسرائيلية، أن الإمارات العربية المتحدة أرسلت طائرة فاخرة تتبع لأحد الأمراء، لإنقاذ إسرائيليين علقوا في المغرب.

وأوضحت القناة أنه قبل أسبوعين اتصلت سلطات الاحتلال سراً بالإمارات، بهدف المساعدة في إعادة مجموعة من (الإسرائيليين) العالقين في المغرب، نظرا للعلاقات الجيدة التي تربطهما.

وأشارت القناة إلى أن الإمارات وافقت على الامتثال لطلب الإسرائيليين وأرسلت طائرة ملكية تمتاز بطلاء ذهبي ومقاعد فاخرة ومرحاض خاص، وهي تتبع لأحد الأمراء في الدولة، لجلب الإسرائيليين.

وأضافت القناة أن الإمارات حاولت التكتم على الخبر لكنها فشلت في ذلك، حيث إن أحد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة سرب الخبر.

وأوضحت أن الإمارات طلبت من الإسرائيليين عدم تصوير الطائرة الفاخرة، ولكن بعد انتهاء عملية الإنقاذ، تسرب التوثيق الخاص.

ووجهت حكومة الاحتلال، بشكل سري، الشكر للإمارات على المساعدة التي قدمتها من أجل إنقاذ الإسرائيليين.

وكان مسؤولون إسرائيليون زعموا، قبل أيام، أن وساطة فرنسية كانت وراء إجلاء رعايا تل أبيب من المغرب، بعد أن علقوا هناك، بسبب إغلاق حركة الطيران.

وتتنامى العلاقات التطبيعية بين الإمارات و(إسرائيل) بشكل كبير، وقبل أيام أظهرت صور ومقاطع فيديو هبوط طائرة شحن تابعة لشركة “الاتحاد للطيران” الإماراتية للمرة الأولى في مطار بن جوريون في تل أبيب قادمة من أبوظبي.

وحسب شركة “الاتحاد للطيران”؛ فإن الطائرة المذكورة نقلت شحنة إمدادات طبية للفلسطينيين من الإمارات إلى (إسرائيل)، مشيرة إلى أنه لم يكن على متن الطائرة ركاب.


اترك تعليق