fbpx
Loading

اختراق بطعم جديد .. السعودية تخترق حسابات لاعب كرة ومغني أمريكي بتويتر للترويج لـ “بن سلمان”

بواسطة: | 2020-05-15T12:35:44+02:00 الجمعة - 15 مايو 2020 - 12:35 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هل يمكن أن يمكن أن تكون لاعب كرة قدم أو مغني أجنبي، لم تسمع عن منطقة الخليج من قبل، ثم تفاجئ بنفسك وأنت ناشط سياسي تدافع عن مشاريع ولي عهد السعودية “محمد بن سلمان” وتروج لها بين جمهورك الذي ربما لا يعرف أين تقع السعودية ولا من هو “بن سلمان” الذي تتحدث عنه؟!

هذا ما حدث بالفعل في الفترة الأخيرة، وما لاحظه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، من نشاط غريب على حسابات لاعب نادي اريزونا السابق “دياموندباكس جوي كريبيل” والمغنى وكاتب الأغاني المقيم في ولاية إنديانا “آرون بيرسينغر”، نشاط سياسي لا يعرفه الجمهور عن نجمي كرة القدم والغناء الذين يتابعهما الآلاف.

وهو ما جعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يطرحون تساؤلات باستنكار عن السبب وراء ذلك، بعد نشر تقارير تفيد أن الحسابات الشخصية للرجلين على تويتر بدأت بنشر دعايات لصالح السعودية، وعلى الفور بدأ النقاد في استطلاع الأمر.

وقال أحد المعلقين تحت اسم “مارك اوين جونز”:” لقد اعتقدت في البداية أن لديهم اهتمامات استثنائية بقضايا السياسة في الخليج، ولكن اتضح على ما يبدو أن السعودية اخترقت هذه الحسابات للترويج لدعاياتها المضللة”.

وأضاف ساخراً ” لقد شعرت للحظة بالفزع بأن يتوقف آرون عن الدندنة ليروج لدعايات سعودية، ولكن حسابه تغير فجأة ليصبح باسم “مصطفى” الذي يروج لمزاعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأوضح أنه تم الاستيلاء على هذه الحسابات من قبل السعوديين.

وقال في تغريدة أخرى:”سيشعر عشاق البيسبول بخيبة أمل من توقف جوي كريبيل عن رمي الكرات، ليبدأ بنشر أخبار كاذبة زائفة”، وأضاف ساخراً ” الاسم الجديد لكريبيل هو احمد الوكيل، وهو مصري كان يروج عن انقلابات زائفة واخبار مضللة عن قطر.

اقرأ أيضاً: فاينانشال تايمز: ولي العهد السعودي متورط في اختراق هاتف جيف بيزوس


اترك تعليق