Loading

“رمتني بدائها وانسلت” .. الإمارات تزعم تعرضها لهجوم بسبب جهودها في “بناء تكتل عربي”

بواسطة: | 2020-05-03T01:05:33+02:00 السبت - 2 مايو 2020 - 3:10 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت دولة الإمارات إن جهودها لبناء تكتل عربي، إضافة إلى دول السعودية ومصر بجانبها، تتعرض لهجمة إقليمية شرسة من خلال التدخل في الشؤون العربية.

ووفقًا لتغريدة وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، “أنور قرقاش“، الجمعة: ” أتوقف عند الأخبار الكاذبة التي تطال السعودية ومصر والإمارات وبوتيرة مستمرة من منصات معروفة ولا أستغرب، فبناء تكتل عربي ينظر إلى الاستقرار والتقدم كأساس للمنطقة ومستقبلها يواجه هجمة إقليمية شرسة للتدخل في الشؤون العربية يساعدها الضعيف والمهمش والمؤدلج”.

يأتي تصريح الوزير الإماراتي، بعد أن أصدرت وزارة الخارجية التركية، مساء الجمعة، بيانا شنت فيه هجوما حادا على الإمارات وقيادتها، متهمة البلاد بممارسة “سياسات منافقة” واتباع “مواقف عدائية ضد تركيا” وكذلك “دعم الإرهاب والانقلابيين”.

قرقاش: الإمارات تدعم بلا تحفظ جهود ألمانيا لعقد مؤتمر ليبيا ...

وتابع قرقاش، في تغريداته: “يذكرني هوس العاجز في استهدافه للإمارات والشيخ محمد بن زايد بالمثل المحلي والذي يميز بين “من يأكل الثمر ومن يعد الطعام”، والطعام هو نوى الثمر أي من مخلفاته، وموقعنا سيبقى دائما في الصدارة  “نأكل الثمر” وليبقى المتربص العاجز خلفنا “يعد الطعام”.

وتشهد العلاقات بين الإمارات وتركيا توترا مستمرا على خلفية قضايا عدة، بينها الأزمات في سوريا واليمن وخاصة ليبيا، حيث تدعم أنقرة حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، ورئيسها “فايز السراج”، بينما تؤيد أبوظبي قوات اللواء المتقاعد “خليفة حفتر”.

قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر يوجّه من بنغازي رسالة مضمونة ...

اقرأ أيضاً: السعودية والإمارات تفكران في بيع أصول لسداد ديون بـ 50 مليار دولار


اترك تعليق