Loading

الدوري الألماني يهزم “كورونا” ويقدم “تصبيرة” لعشاق الساحرة المستديرة

بواسطة: | 2020-05-16T23:08:39+02:00 السبت - 16 مايو 2020 - 11:08 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شهد ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، في مدينة دورتموند الألمانية، أول مباراة لكرة القدم على مستوى العالم، بعد توقف دام لمدة أكثر من شهرين، بسبب جائحة “كورونا” العالمية.

الملعب الذي يشهد 81 ألف متفرج أسبوعيا، ظهر فارغًا تمامًا اليوم السبت، في ظل أثار تفشي فيروس كورونا رغم عودة النشاط وسط إجراءات احترازية.

وبعد قرار عودة الدوري الألماني، أقرت رابطة الدوري الألماني إجراءات صارمة لكل الأندية سيتم تنفيذها دون استثناءات للحفاظ على سلامة الجميع.

أهم هذه الإجراءات هي عمل فحوصات دورية للاعبين، على الأقل مرتين في الأسبوع، وفي حالة تشخيص أي حالة إيجابية يعزل صاحبها بشكل فوري.

في الوقت الذي سيصل فيه اللاعبون إلى أرض الملعب في حافلات متعددة للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

مع إلغاء المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباريات، والسماح بـ 10 صحفيين فقط كحد أقصى في كل مباراة.

مع إلزام جميع المتواجدين في أرض الملعب وضع الكمامات بما فيهم دكة البدلاء، ويتم استثناء الحكام واللاعبين فقط في أرض الملعب.

ومنع العناق أو التحية في احتفالات اللاعبين بالأهداف، وتعقيم الكرات بشكل منتظم خلال المباراة، ووضع عوازل زجاجية عند إجراء المقابلات الصحفية بعد المباريات.

وحسم بوروسيا دورتموند ديربي “الرور” في مصلحته، باكتساحه ضيفه وجاره شالكه 4-0 مساء السبت، ضمن الجولة 26 من الدوري الألماني.

 ورفع دورتموند رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة وراء المتصدر بايرن ميونخ الذي يلعب مساء الأحد بضيافة يونيون برلين، فيما تجمد رصيد شالكه عند 37 نقطة.

وينتظر جماهير كرة القدم بتشوق قرارات بقية اتحادات كرة القدم الأوروبية والعالمية، إما باستئناف المباريات أو إلغاء الدوريات للموسم الحالي.


اترك تعليق