fbpx
Loading

“الوفاق” الليبية تعلن تدمير 4 منظومات “بانتسير” روسية لمليشيات حفتر

بواسطة: | 2020-05-20T13:17:51+02:00 الأربعاء - 20 مايو 2020 - 12:52 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت القوات الحكومة الليبية، الأربعاء، عن ارتفاع عدد المنظومات المدمرة من وحدات الدفاع الجوي الروسية من نوع “بانتسير” الأربعاء إلى 4، وذلك بعد تدمير منظومة جديدة لمليشيات اللواء الانقلابي “خليفة حفتر” والمدعوم إمارتيًا، في مدينة ترهونة، جنوب شرق طرابلس.

حسب تصريحات للمتحدث باسم قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا، العقيد “محمد قنونو”، وقام بنشرها المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”.

وأعلن الجيش الليبي، في وقت سابق الأربعاء، عن تدمير 3 منظومات “بانتسير”، اثنتان في مدينة ترهونة (90 كلم جنوب شرق طرابلس)، وثالثة في منطقة الوشكة قرب مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس).

ولاحقا، قال قنونو: “عدد منظومات بانتسير، التي نجحت قواتنا في استهدافها منذ فجر (الأربعاء) وصل حتى الآن إلى 4 منظومات، 3 في ترهونة وواحدة في الوشكة”.

وتواصل مليشيات حفتر خسائرها الفادحة، إذ تلقت ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي (شمال غرب).

وتحرير قاعدة الوطية، الإثنين، هو ثاني سقوط لغرفة عمليات رئيسية تابعة لمليشيا حفتر في المنطقة نفسها، بعد سقوط مدينة غريان، في يونيو/ حزيران الماضي.‎

ومنذ 4 أبريل/ نيسان 2019، تشن مليشيا حفتر هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس مقر الحكومة، استهدفت خلاله أحياء سكنية ومواقع مدنية، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

اقرأ أيضاً: صفعة جديدة للإمارات .. قوات الوفاق تحرر قاعدة الوطية آخر معاقل حفتر في الغرب


اترك تعليق