fbpx
Loading

“باطل” تطلق استغاثة أخيرة للصحة العالمية: القاهرة ووهان جديدة

بواسطة: | 2020-05-25T21:00:08+02:00 الإثنين - 25 مايو 2020 - 9:00 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ناشدت حملة باطل المصرية منظمة الصحة العالمية للتدخل وتحمل المسؤولية في مصر قبل فوات الأوان، معتبرة أن القاهرة قد تصبح بمثابة ووهان الجديدة، لاسيما مع تفشي الوباء واستمرار تهاون نظام السيسي في التعامل معه.

وفي خطاب لمنظمة الصحة العالمية، قالت الحملة: “نرصد من الثالث من مايو الحالي أرقام الإصابات والوفيات في مصر من خلال منصتها الشعبية حيث تتلقى بلاغات الاصابات من الجمهور مباشرة، وبكل أسف الأرقام حتى اليوم تبرهن على أن الإصابات والوفيات أضعاف ما يعلنه النظام في مصر”. 

نداء استغاثة من حملة باطل سجن مصر لمنظمة الصحة العالمية: ” القاهرة “ وهان جديدةصورة من الخطاب لكل منمكتب منظمة …

Publiée par ‎باطل‎ sur Lundi 25 mai 2020

وتابعت الحملة أن الجهود يجب أن تتضافر فورا لمساعدة مصر قبل أن تكون وهان جديدة ، وأضافت” “إن المساعدات التي وصلت مصر من صندوق النقد 3.3 مليار دولار يجب توظيفها بجدية للحد من انتشار الفيروس وذلك لن يحدث لحجم الفساد داخل النظام الحاكم لمصر في الوقت الحالي وغياب تام لمبدأي الشفافية والمحاسبة”.

وأطلقت الحملة استغاثة وصفتها بأنها قد تكون الأخيرة، لمنظمة الصحة العالمية بأن تتحمل مسؤولياتها في المتابعة والمراقبة لحقيقة وضع انتشار الوباء في مصر و التي تخالف الأرقام المزورة التي يعلنها النظام المصرى ، مخالف الواقع الذي يعيشه المصريين في كل محافظات مصر . 

واختتم الحملة خطابها بعدة تساؤلات منها: أين ينفق النظام مليارات الدولارات المفترض تصرف علي دعم الأطقم الطبية ومحاربة انتشار الفيروس؟ ولماذا تتستر عليها كثير من المنظمات الدولية و لمصلحة من؟

اقرأ أيضاً: “ “هختصمكم يوم القيامة” .. كورونا يحصد أرواح الجيش الأبيض في مصر وحكومة السيسي لا تبالي


اترك تعليق