fbpx
Loading

بالفيديو .. قوات “الوفاق” تدمر مدرعة إماراتية وتستحوذ على آليات عسكرية من حفتر

بواسطة: | 2020-05-27T12:49:37+02:00 الأربعاء - 27 مايو 2020 - 12:49 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت قوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، في مقاطع فيديو مصورة عن تدميرها لمدرعة إماراتية، واغتنامها آليات عسكرية كانت تستخدمها مليشيات “خليفة حفتر” جنوبي طرابلس، قبل هروبها من المعركة.

وحسب الفيديو الذي نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابع لحكومة “الوفاق” فيظهر لحظة احتراق المدرعة الإماراتية في محور الخلاطات جنوبي العاصمة، بعدما أن دمرتها كتيبة 301 مشاة.

وفي مقطع آخر نشرته قناة “ليبيا الأحرار” (خاصة)، ظهر عناصر الجيش الليبي أثناء تفقد دبابتين تابعتين لمليشيا “حفتر” وذخائر، إثر السيطرة عليها بمحور “عين زارة”، جنوبي طرابلس.

وتتزامن هذه التطورات، مع نجاح قوات الوفاق في السيطرة، خلال الأيام القليلة الماضية، على محاور قتال ومعسكرات استراتيجية جنوبي طرابلس، من أبرزها معسكرات حمزة واليرموك والصواريخ.

فيما تواصل ميليشيات “حفتر” (المدعومة من الإمارات ومصر وروسيا) في تكبدها لخسائر فادحة، جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة “الوطية” الاستراتيجية (غرب)، وبلدتي بدر وتيجي، ومدينة الأصابعة بالجبل الغربي (جنوب غرب طرابلس).

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.


اترك تعليق