fbpx
Loading

بعد تقليصه مدة العلاج .. “الغذاء والدواء الأمريكية” تمنح ترخيصًا لـ “ريمديسيفير” لعلاج “كورونا”

بواسطة: | 2020-05-03T01:33:25+02:00 السبت - 2 مايو 2020 - 1:09 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب”، الجمعة،  عن الموافقة على إنتاج دواء “ريمديسيفير” لعلاج فيروس كورونا، والتي تعمل على تصنيعه شركة “غيلياد” بعد حصولها على الترخيص الطارئ لإنتاجه.

الفيروس الصيني" يثير غضب واستياء بكين من ترامب

وحسب إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، فقد أجازت للشركة الاستخدام الطارئ لعلاجها التجريبي المضاد للفيروسات، لعلاج المصابين بمرض كوفيد 19 أو ما يعرف بفيروس “كورونا” المستجد.

وقد وصف الرئيس التنفيذي للشركة “دانيال أودي”، الإجراء خلال اجتماع بالرئيس الأمريكي في البيت الأبيض بأنه خطوة أولى مهمة، وقال إن الشركة تبرعت بمليون جرعة من العقار لمساعدة المرضى..

يأتي ذلك عقب إعلان مركز “كليفلاند” الطبي، أن العقار أثبت أنه فعال بالسيطرة على كوفيد 19، ونجح بتقليل مدة الشفاء لـ4 أيام.

وفي الوقت ذاته، أشار مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة “أنطوني فاوتشي” قبل يومين، إلى نجاح عقار يعلق عليه الرئيس الأميركي آمالا كبرى، في تسريع فترة شفاء مرضى فيروس كورونا

أنتوني فاوتشي" .. العلم ينتصر على ترامب – covid-19.ecsstudies.com

وفي وقت سابق، دعا ترمب، إدارة الغذاء والدواء في بلاده إلى الإسراع في إصدار الموافقات للشروع في إنتاج دواء “ريمدسيفير” كعَقار يعالج الجائحة بعدما حقق نتائج مبشرة. وقال “أريد أن يحدث الأمر بشكل سريع.. ستيفن هان يقوم بعمل رائع في إدارة الغذاء والدواء، إنه ينجز الأعمال في ظرف قياسي.. لا يوجد أفضل من هذا”.

كما أضاف “نعم نريد أن يكون كل شيء آمنا، ولكننا نريد أيضا موافقات سريعة جدا، خصوصا ما يتصل بالعمل الذي نقوم به”.

وأعلن فاوتشي خبيرُ الأوبئة ومستشارُ ترمب أن عقارَ Remdesivir المضاد للفيروسات أظهر أثرا واضحا في علاج مرضى كورونا.

ويعتبر إعلان فاوتشي بشأن أثر عقارَ Remdesivir بارقة أمل جديدة، فالعقار استخدم في دراسة واسعةِ النطاق أجرتها معاهد الصحة الأميركية وشملت 1036 مريضا، في 47 موقعا في أميركا، و21 في أوروبا وآسيا.

 

اقرأ أيضًا: بعد اعتماده كعقار تجريبي لكورونا .. مصر تحجز كمية من “رمديسيفير”


اترك تعليق