fbpx
Loading

زعزعت ليبيا ودمرت اليمن .. تركيا تفتح النار مجددا على الإمارات وتلقنها درسا في الأخلاق

بواسطة: | 2020-05-13T02:23:16+02:00 الثلاثاء - 12 مايو 2020 - 9:06 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

للمرة الثانية خلال 24 ساعة، هاجمت تركيا الإمارات بحدة واتهمتها بإحلال الفوضى في الشرق الأوسط بتدخلاتها في ليبيا واليمن.

وقال جاويش أوغلو لتلفزيون أكيت التركي إن الإمارات ومصر ودولا أخرى لم يسمها “تحاول زعزعة استقرار المنطقة كلها”، غير أنه انتقد أبوظبي على وجه الخصوص.

وقال “إذا كنت تسأل من الذي يزعزع استقرار هذه المنطقة، من الذي يجلب الفوضى، فسنقول أبوظبي دون تردد”، وأضاف “الواقع هو أنهم القوة التي زعزعت استقرار ليبيا ودمرت اليمن”.

كما اتهم جاويش أوغلو الإمارات أيضا بدعم حركة الشباب الإسلامية المتشددة في الصومال حيث توجد قاعدة عسكرية لتركيا التي تدرب قوات صومالية.

وتأتي تصريحات جاويش أوغلو بعدما نددت وزارة الخارجية في أنقرة ببيان الدول الخمس الصادر يوم الإثنين، واعتبرته “نموذجًا للنفاق”.

وقالت إن “ما جمع الإمارات العربية المتحدة، التي ليس لها أي علاقة بشرق المتوسط، مع تلك الدول هو عداء تركيا فقط فسجلها الإجرامي ضد تركيا وليبيا واضح للعيان”.

وتابعت الخارجية التركية إن البيان المشترك هو “مثال نموذجي على نفاق مجموعة من الدول التي تسعى إلى الفوضى وعدم الاستقرار الإقليمي من خلال السياسات التي تتبعها، ولا ترى بأسا في ترك آمال الشعوب بالديمقراطية ضحية لعدوان الديكتاتوريين الانقلابيين الوحشي، ولكنها تبدأ بالهذيان عندما تقوم تركيا بإفشال مخططاتهم”.

اقرأ أيضًا: تركيا ترد على مصر والإمارات وفرنسا: أفشلنا مخططتكم التخريبي في ليبيا


اترك تعليق