fbpx
Loading

صحيفة فرنسية: مرسوم سعودي يمنع التعرض للمفطرين جهرا في نهار رمضان

بواسطة: | 2020-05-16T15:34:01+02:00 السبت - 16 مايو 2020 - 3:34 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشر موقع ألجيري باتريوتيك الناطق بالفرنسية خبرا يفيد أن مرسوم صادر عن وزير الداخلية السعودي يأمر بعدم التعرض للمجاهرين بالإفطار في نهار رمضان، وفقا للرؤية الجديدة للمملكة، بينما لم يصدر أي تعليق رسمي من السعودية حتى اللحظة حول الأمر.

وفي الخبر، قال الموقع إن المذكرة وصلت إلى مختلف أقسام الشرطة و “الأطراف المعنية” في جميع مناطق المملكة، وتحمل أمر وزير الداخلية السعودي بعدم التعرض لغير الصائمين، وبحسب مذكرة الوزير جاءت التعليمات من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مباشرة.

وتابع أنه بناء على توجيهات ولي العهد ونائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع وقرارات مجلس الوزراء، قرر عدم الإضرار بأي شخص لا يصوم علنا ​​أو سرا طوال الشهر رمضان، وبرر القرار بأنه يأتي وفقًا للرؤية الجديدة للمملكة وتطلعها إلى التقدم والازدهار، وكذلك من أجل الارتقاء بثقافة مجتمعنا النبيل، وقال “ولهذه الأسباب تم إلغاء جميع القرارات السابقة واستبدالها بهذا القرار”، بحسب ما ورد في مذكرة وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود .

وتأتي الخطوة من قبل الحكومة السعودية بعد سلسلة من التغييرات التي قام بها ولي العهد في المملكة، وهي امتيازات غير محدودة وجزء من منظور التخلي عن العقيدة الوهابية وفتح المجتمع السعودي للحداثة.

ومنذ وصوله للسلطة، قام محمد بن سلمان بإعداد المشهد، وزعم أنه تمكن من إخراج المجتمع السعودي من حبسه في عقائد جامدة بعد سماحه للمرأة بالقيادة، ومن خلال تنظيم الحفلات الموسيقية وتشجيع السعوديين على التخلص من عدد معين من الممارسات القديمة واتباع الدول الغربية، بعد استحداث هيئة الترفيه.

اقرأ أيضاً: الوشاية لمحاربة الفكر .. السعودية تأمر بإبعاد المعلمين “المخالفين فكريا”

 


اترك تعليق