fbpx
Loading

ضربة موجعة .. “الوفاق” تدك تمركزات ميليشيا حفتر بقاعدة الوطية

بواسطة: | 2020-05-13T15:06:26+02:00 الأربعاء - 13 مايو 2020 - 3:06 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وجهت قوات الحكومة الليبية، مساء الثلاثاء، عدة “ضربات دقيقة” لتمركزات ميليشيا اللواء الانقلابي خليفة حفتر، في قاعدة الوطية الجوية، غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وذلك وفقًا لبيان أصدره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب التابع للقوات، وتم نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وحسب بيان “بركان الغضب”: فإن “المدفعية الثقيلة لقواتنا البطلة وجهت ضربات دقيقة استهدفت تمركزات لميليشيات حفتر الإرهابية في قاعدة الوطية الجوية”، دون تفاصيل.

ونهاية أبريل/نيسان الماضي، قال الناطق باسم قوات الحكومة الليبية محمد قنونو، إن قاعدة الوطية، أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار قاعدة الخادم بالمرج (شرق).

وأضاف “قنونو” أن “معظم الطائرات النفاثة والمسيرة أقلعت، في بداية العدوان على طرابلس، من هذه القاعدة، التي تحولت إلى غرفة عمليات رئيسية غربية لحفتر، بعد تحرير مدينة غريان (جنوب طرابلس)، لذلك كان تعطيل القاعدة من أولوياتنا”.

وتنازع مليشيا حفتر، الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، وتواصل تلك الميليشيات هجوما فاشلا بدأته في 4 أبريل/نيسان 2019، للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة.

اقرأ أيضاً: “الوفاق” تكشف عن “الأدوار الشيطانية” للإمارات والسعودية ومصر في “إحراق” ليبيا


اترك تعليق