fbpx
Loading

اختطفت فعادت مسلمة .. عملية تركية لتحرير فتاة إيطالية اختفت لعام ونصف في كينيا

بواسطة: | 2020-05-11T13:04:35+02:00 الإثنين - 11 مايو 2020 - 1:03 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ظهرت فتاة إيطالية “سيلفيا كونستانزو رومانو” بعد أكثر من عام ونصف على اختطافها في “كينيا”، في تحرير مخابراتية قادتها  الاستخبارات التركية.

وقد بدت الفتاة “رومانو” 25 عاما، خلال عملية التسليم، وهي ترتدي زيا إسلاميا فضفاضا، لتصرح بعد ذلك باعتناقها الإسلام طواعية خلال فترة اختطافها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”.

وكانت الاستخبارات التركية، قد كشفت عن قيامها بعملية مخابراتية لتحرير مواطنة إيطالية كانت مختطفة في كينيا، قبل نحو عام ونصف، وذلك بالتعاون مع الاستخبارات الإيطالية والصومالية.

وحسب مصادر أمنية تركية فإن جهاز الاستخبارات التركي تلقى طلبا للمساعدة من نظيره الإيطالي بعد اختطاف شابة إيطالية، تبلغ من العمر 25 عاما، تدعى “سيلفيا كونستانزو رومانو”، تعرضت للاختطاف بمنطقة “شاكاما” جنوب شرقي كينيا في نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، تمكنت الاستخبارات التركية من تحديد مكان المواطنة الإيطالية، والتأكد من سلامتها.

وليل الجمعة/السبت، قادت الاستخبارات التركية، “رومانو” عملية أمنية لتحرير  “رومانو” بالتعاون مع نظيرتيها الإيطالية والصومالية.

وسلّمت الاستخبارات التركية “رومانو” إلى البعثة الدبلوماسية الإيطالية، بالعاصمة مقديشو، دون أن تذكر المصار الإعلامية معلومات عن الجهة المختطفة للمواطنة الإيطالية، وكان في استقبالها رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، ووزير الخارجية “لويجي دي مايو”.

وكانت “رومانو” متطوعة بمنظمة “إفريقيا مليليل أونلوس” المدنية الإيطالية في كينيا، قبل اختطافها.

وقد حظيت عملية الاستخبارات التركية، بإشادة لدى الإعلام الإيطالي.

اقرأ أيضاً: تركيا تسعى لتصنيع “مقاتلة محلية” .. لتكون محل “F-16” بداية من 2030


اترك تعليق