fbpx
Loading

قطر تفند ادعاءات هيومن رايتس حول تفشي كورونا في السجن المركزي

بواسطة: | 2020-05-19T13:20:12+02:00 الثلاثاء - 19 مايو 2020 - 1:20 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ردت قطر على تقرير هيومن رايتس ووتش الذي تحدث عن تفشي كورونا في سجنها المركزي، معتبرة أن هذه الادعاءات غير صحيحة، وأن التقرير عار عن الصحة ومرفوض تماما.

وفي بيان لمكتب الاتصال الحكومي، فند ادعاءات المنظمة قائلا إنه تم اكتشاف 12 حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في السجن المركزي دون تسجيل أي حالة وفاة، مضيفا أنه تم نقل كافة المُصابين إلى إحدى المرافق الطبية التابعة لمؤسسة حمد الطبية، والتي تم تجهيزها خصيصاً لاستقبالهم، وتلقوا خدمات رعاية صحية على مستوى عالمي.

وأضاف البيان أنه “نظراً لتفاقُم الحالة الصحية لاثنين من المُصابين بالفيروس، تم نقلهما إلى أحد المرافق الطبية الأخرى المخصصة لاستقبال مثل هذه الحالات، والتأكد من تلقيهما الرعاية الصحية اللازمة قبل إعادتهما إلى السجن المركزي إثر شفائهما من الفيروس بشكلٍ كامل”.

واعتبر البيان القطري أن حديث “هيومن رايتس ووتش” يستند إلى إشاعات وتكهنات لا أساس لها من الصحة ترجع إلى إجراء مقابلات محدودة لم يتم التحقق من مصداقيتها، والتي تهدف إلى تشتيت الانتباه عن جهود دولة قطر في الاستجابة لفيروس “كورونا”.

ولفت المكتب إلى أن جميع السجناء خضعوا لفحوصات طبية دورية، وتم تطبيق منهجية استباقية في برنامج الفحص لرصد حالات الإصابة الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، تم توزيع معدات الوقاية الشخصية كالكمامات والقفازات على جميع السجناء، كما يتم التعقيم والتطهير بشكل دوري.

اقرأ أيضاً: مجلة إيطالية تفضح الدور الإماراتي والسعودي في التشهير بقطر


اترك تعليق