fbpx
Loading

كورونا في مصر .. الصحة تسارع لأخذ عينات من الفنانين بينما يموت الأطباء لتأخر الفحوصات

بواسطة: | 2020-05-25T14:29:30+02:00 الإثنين - 25 مايو 2020 - 2:29 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في مقارنة تفضح التمييز الفج الذي يتعرض له الأطباء في مصر، أعلنت وزارة الصحة أخذ عينات من جميع أفراد الطاقم الفني لمسلسل “لعبة النسيان“، لإجراء اختبار PCR لكشف فيروس كورونا، بعد ساعات قليلة من تسجيل إصابة الفنانة رجاء الجداوي بالفيروس.

في المقابل أعلنت نقابة الأطباء وفاة الطبيب الشاب وليد يحيى عبد الحليم متأثراً بإصابته بالعدوى، نتيجة التأخر في إجراء المسحة الطبية له، وأفادت النقابة أن “عدد ضحايا فيروس كورونا بين أعضائها ارتفع إلى 19 طبيباً”، مشيرة إلى أن الطبيب الراحل متخصص في أمراض النساء بمستشفى المنيرة في القاهرة، ويبلغ من العمر 32 عاماً، لم تؤخذ منه مسحة بسبب بروتوكول الوزارة المحدث بمنع أخذ المسحات من الأطباء المخالطين للحالات الموجبة في المستشفيات، إلا في حالة ظهور أعراض الإصابة.

ينما قارنت الصفحة الرسمية لصوت أطباء مصر بين حالة رجاء الجداوي والطبيب وليد والتعامل مع كل منهما، وقالت في منشور لها: “رجاء الجداوي بمجرد أنها سخنت بسبب أنها اتعدت في الشغل، جاءت عربة إسعاف مجهزة نقلتها إلى مستشفى أبو خليفة في محافظة الإسماعيلية، بتوصية من وزيرة الصحة… ووليد طبيب في مستشفى المنيرة، عزل نفسه في المنزل بعد إصابته بفيروس كورونا، وعندما تدهورت حالته وضع على جهاز تنفس صناعي في المنيرة، عقبال ما يلاقوا مكان في مدينة نصر… قصة تبين أد إيه إن وزارتك وزارة (….) لو قارنت بين القصتين!”.

#مقالات_أطباء_مصر رجاء الجداوي ٨١ سنه مجرد سخنت بسبب انها اتعدت في الشغل عربيه اسعاف مجهزه نقلتها الخليفه في…

Publiée par ‎صوت أطباء مصر الصفحة الرسمية‎ sur Dimanche 24 mai 2020

وفي الوقت الذي ترفض فيه وزارة الصحة إجراء تحليل PCR، إلا للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا من المخالطين للحالات الموجبة، أمرت وزيرة الصحة، هالة زايد، بإجراء المسحة لرجاء الجدواي فور إخطارها بارتفاع درجة حرارتها، ونقلها من خلال سيارة إسعاف مجهزة إلى جناح VIP في مستشفى العزل، بعد التأكد من أن عينتها جاءت موجبة للفيروس، كما قامت بإجراء مسح لجميع الفنانين والمشاهير المخالطين لها أثناء تصوريها مسلسلها الرمضاني “لعبة النسيان”.

بينما قالت طبيبة أخرى اعتراضا على إجراء مسح للفنانين المخالطين لـ”الجداوي” دون غيرهم: “هو مش البروتوكول الجديد بيقول إن حتى الدكاترة و الممرضين المخالطين لحالة ايجابية مش بيتعملهم مسحة غير لو بان عليهم severe symptoms ؟؟ وحتى الناس الغلابة اللي بيروحوا يعيطوا من ضيق التنفس بيقولولهم يروحوا يعزلوا نفسهم ١٤ يوم في بيوتهم اللي هي متر في متر؟”.

فيما طالب أطباء وناشطون غاضبون باقالة وزيرة الصحة “هالة زايد”، والمتحدث باسم الوزارة “خالد مجاهد”، بعد طريقتهم في إدارة أزمة “كورونا”.

اقرأ أيضاً: “هختصمكم يوم القيامة” .. كورونا يحصد أرواح الجيش الأبيض في مصر وحكومة السيسي لا تبالي


اترك تعليق