fbpx
Loading

مصر تسجل أعلى حصيلة إصابات بـ “كورونا” .. بينهم 5 مذيعين في يوم واحد

بواسطة: | 2020-05-31T23:02:31+02:00 الأحد - 31 مايو 2020 - 11:02 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس “كورونا”، أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، عن تسجيل 1536 إصابة و 46 حالة وفاة، منذ اكتشافه بالبلاد، عقب قرار حكومي بتعديل ساعات حظر التجوال الجزئي.

وحسب بيان الوزارة، فقد تم تسجيل إصابة 1536 بالفيروس، ووفاة 46، وشفاء 344.

وأضافت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بكورونا حتى الأحد، بلغ 24 ألفا و985 إصابة بينها 959 وفاة، و6 آلاف و37 متعافيا.

وفي نفس السياق، أعلنت وسائل إعلام مصرية، عن إصابة 5 مذيعين مصريين بفيروس كورونا خلال يوم واحد، بينهم 3 مذيعين من قناة تلفزيونية واحدة.

حيث تم الكشف عن إصابة كلا من “ريهام السهلي” و”آية عبدالرحمن” و”داليا أبو عمر” من إكسترا نيوز، إضافة إلى المذيعة “إلهام نمر” من التلفزيون المصري، والمذيع “عمرو صلاح” بإذاعة نغم إف إم.

وتقدم “ريهام السهلي”، برنامج “المواجهة” على إكسترا نيوز، بينما تقدم “آية عبدالرحمن” برنامج “الحقيقة” على القناة نفسها، وتعمل “داليا أبو عمر” ضمن طاقم المذيعين بـ”إكسترا نيوز” كذلك.

الحمدلله تم التأكد من اصابتي بفيروس كورونا ..ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجه دعواتكم الصادقة اللي من القلب …..

Publiée par Aya Abdelrhman Shaheen sur Dimanche 31 mai 2020

وتشارك المذيعة “إلهام نمر”، التي تشارك في تقديم نشرة “التاسعة” على شاشة التلفزيون المصري، ويعمل “عمرو صلاح” مذيعا بمحطة “نغم FM”.

يارب ما تغيب ضحكتك ابدا يا أختي وصاحبتي Riham El Sahly

Publiée par Khaled Abou Bakr sur Dimanche 31 mai 2020

وأعلنت “آية عبدالرحمن”، إصابتها بالفيروس عبر حسابها الشخصي بموقع “فيسبوك” قائلة: “الحمدلله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا.. ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب.. وثانيًا واثقة أن ربنا هيرزقني الشفاء قريب جدًا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة.. وهارجع أحكي لكم على تجربتي مع الكورونا باشا”.

بينما أعلن الإعلامي “خالد أبو بكر” مقدم برنامج “كل يوم” على قناة on، عبر حسابه بموقع فيسبوك، عن إصابة المذيعة “ريهام السهلي” مقدمة برنامج “المواجهة” على إكسترا نيوز، داعيا الله لها بالشفاء العاجل قائلا: “يارب ما تغيب ضحكتك ابدا ..يا أختي وصاحبتي”.

وجرى حصر المخالطين للمذيعين الخمسة المصابين، ومنحهم إجازة 14 يوم، حتى لا يساهموا في انتقال الفيروس لزملائهم، بحسب صحيفة “الشروق” المصرية.

كما توسع مدينة الإنتاج الإعلامي من الإجراءات الاحترازية بعد إصابة عدد من المذيعين، والاشتباه في إصابة آخرين، وذلك بفرض ارتداء الكمامة على كل من يدخل مدينة الإنتاج الإعلامي، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة للجميع، وتطهير وتعقيم المباني المختلفة بصفة دورية.

وسبق أن أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المالكة لقنوات cbc وon وdmc والحياة، في منتصف مارس/آذار الماضي، تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة؛ لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية موظفيها من الإصابة بالفيروس، مؤكدة أنه يتم تعقيم المبانى المختلفة ورفع مستوى إجراءات النظافة والسلامة وإلغاء العمل بالبصمة الإلكترونية.


اترك تعليق