fbpx
Loading

ملك المغرب يرفض عرض “بن زايد” لدعم حفتر مقابل النفط والاستثمارات الإماراتية

بواسطة: | 2020-05-04T16:05:34+02:00 الإثنين - 4 مايو 2020 - 4:05 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن رفض ملك المغرب محمد السادس، عرضاً مغرياً  قدمه له ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، حول دعم المغرب للواء الليبي المتقاعد المشير خليفة حفتر مقابل النفط ومشاريع استثمارية إماراتية.

ووفقًا لموقع “الأيام 24” المغربي،  في نقل عن حساب على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحت اسم “بدون ظل”، ويعرف نفسه بأنه ضابط في جهاز الأمن الإماراتي، قوله: إن “الشيخ محمد بن زايد يعرض على ملك المغرب النفط الليبي بسعر مغري، وإرساء مشاريع للشركات المغربية، مقابل دعم المغرب للواء المتقاعد خليفة حفتر، والملك يرفض العرض بشكل تام”.

ووقع فرقاء الازمة الليبية نهاية 205 اتفاق سياسيا بالصخيرات في المغرب، أناط السلطة السياسية في البلاد بالبرلمان المنتخب عام 2014 (سلطة تشريعية) والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني (سلطة تنفيذية)، إلى جانب المجلس الأعلى للدولة (استشاري).

وقد جدد المغرب الأسبوع الماضي، تمسكه باتفاق الصخيرات كإطار لحل الأزمة الليبية، بعد إعلان “حفتر” انسحابه من الاتفاق.

وشكلت الازمة الليبية احدى ملفات الازمة والبرودة في العلاقات بين الرباط وابو ظبي. وجدد المغرب الاسبوع الماضي، تمسكه باتفاق الصخيرات كإطار لحل الازمة الليبية، بعد إعلان الجنرال حفتر انسحابه من الاتفاق.

‎وتعرض المغرب خلال الأيام الماضية إلى هجوم من “الذباب الإلكتروني” التابع للإمارات، اتهم حكومة البلاد ورئيسها “سعد الدين العثماني” بالفشل في مواجهة أزمة كورونا وعدم توفير احتياجات المواطنين، بلغت حد اعتبار البلاد مقبلة على مجاعة”

وتعقيبا على ذلك، أجمع خبراء مغاربة على أن الإمارات تخوض “حربا غير أخلاقية وانتقامية” ضد بلادهم، بسبب مواقف الرباط السياسية من ملفات عربية، أبرزها حصار قطر وحربا اليمن وليبيا.

اقرأ أيضاً: مثلث الشر العربي.. محاولات السيسي وبن زايد في دفع البيت الأبيض لدعم حفتر مثلث الشر العربي.. محاولات السيسي وبن زايد في دفع البيت الأبيض لدعم حفتر


يوجد تعليق واحد

  1. لحسن الإثنين، 4 مايو، 2020 at 5:14 م - Reply

    الله إحفض لينا ملكنا الغالي والله إحفض لينا مغربنا نفتخر ونعتز بملكنا ووحدتنا الترابية

اترك تعليق