fbpx
Loading

نائبة أمريكية: السعودية مثل إسرائيل .. تستخدمان المال لتحقيق نفوذهما بأمريكا

بواسطة: | 2020-05-28T14:55:59+02:00 الخميس - 28 مايو 2020 - 2:55 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

في إشارة لنفوذ المال السعودي داخل الولايات المتحدة، قالت النائبة الديمقراطية الأمريكية “إلهان عمر”، إن ما تقوم به المملكة العربية السعودية من نفوذ داخل الإدارة الأمريكية، لا يختلف كثيرا عما تقوم به إسرائيل، عبر استخدام نفوذها لتحقيق مصالحها.

خلال تصريحات أدلت بها “عمر” لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، حيث اعتبرت أن السعودية وإسرائيل تستخدمان نفس الأسلوب لتحقيق النتائج التي ترغبان بها في الولايات المتحدة، معتبرةً أنهما تعتمدان جزئياً على المال للوصول لأهدافهما داخل أمريكا.

وأكدت “إلهان”: “نحن نعلم أن حجم الأموال والنفوذ والعلاقات التي يمتلكها السعوديون في الإدارة الأمريكية، هي في الحقيقة السبب في التجاوز عن كل شيء مدمر يفعلونه”.                                                                                         

وأضافت: “هذا لا يختلف كثيراً عما تفعله (إسرائيل)”.

وتابعت في حديثها: “توجد علاقة مقلقة بين السياسات المدمرة التي تقترحها (إسرائيل)، ومقدار ما صدقت عليه هذه الإدارة منها، وما شجع عليه الأمريكيون الذين يتمتعون بالعلاقات والنفوذ مع هذه الإدارة”.

وكانت “إلهان عمر” قد غردت العام الماضي، قائلة: “الأمر برمته يتعلق بالدولارات يا عزيزي”، في إشارة إلى تأثير اللوبي المؤيد لـ(إسرائيل) على المشرِّعين، قبل أن تعتذر عن التغريدة، وسط اتهامات بأنها تشير ضمناً إلى فكرة معادية للسامية، بأن اليهود يشترون النفوذ.

إلى ذلك، قالت في المقابلة إنها تفهم بدرجة أفضل الآن السبب الذي قد يجعل هذه التعبيرات مؤذية.

وأشارت إلى أنه من المفترض أن يحميها انتقادها للسعوديين من تهم التعصب.

وتابعت: “أتحدث عن الأموال السعودية الملوثة بالدم، وكيف أنهم مصاصو دماء، ولا أسمع من يقول: هذا معادٍ للإسلام”.

وكثيرا ما شنت “إلهان” هجوما على السعودية، على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان بالمملكة، واغتيال الصحفي “جمال خاشقجي”، والحرب في اليمن، قبل أن تشن الرياض حملة غير رسمية عبر كتابها وأذرعها الإعلامية ضد النائبة الأمريكية.


اترك تعليق