Loading

فرحتهم لم تدم طويلا .. الذباب السعودي يفبرك مقاطع عن انقلاب مزعوم في قطر

بواسطة: | 2020-05-04T19:05:58+02:00 الإثنين - 4 مايو 2020 - 7:05 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديوهات للذباب الإلكتروني السعودي تزعم حدوث انقلاب في قطر، وتؤكد إطلاق نار كثيف في حي الوكرة بالدوحة، غير أنه وفق رصد العدسة فإن الفيديوهات تعود إلى عام 2018 حينما استهدف درون قصر الخزامى في الرياض.

وانهالت التغريدات عبر اللجان الإلكترونية السعودية بأخبار خيالية منها إصابة أمير قطر وهروبه وغيرها، وتبعها إعلاميين بارزين من السعودية والإمارات أبدوا الشماتة والفرحة في الانقلاب المزعوم.

كما حاول الذباب السعودي الترويج لشائعة وجود خطاب مرتقب للمعارض سلطان بن سحيم ليعلن فيه تنصيبه لإدارة قطر عقب الانقلاب المزعوم، كما ادعى أن حمد بن جاسم أخذ الضوء الأخضر بالانقلاب على تميم من اسرائيل.

نفي قطري رسمي

لكن سريعا ما تهاوت أحلام الذباب، بعد أن فند مصدر في وزارة الخارجية القطرية، الشائعات التي حاول الذباب السعودي والإماراتي، الترويج لها، وأكد أن الأنباء التي ظهرت في وسائل الإعلام حول الانقلاب في قطر، هي مجرد حشو إعلامي.

بدوره، قال السفير القطري لدى موسكو، “فهد بن محمد العطية” إن تلك المقاطع المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن محاولة الانقلاب المزعومة “مفبركة”.

وأضاف السفير: “مقاطع الفيديو هذه (التي عرضت عبر بعض القنوات في التيليجرام وغيرها) مفبركة و لا تمت للواقع بصلة، بحسب وكالة أنباء “تاس” الروسية.


اترك تعليق