Loading

بعد انتقادات واسعة .. MBC توقف مسلسل مخرج 7 التطبيعي رغما عنها

بواسطة: | 2020-05-12T18:48:51+02:00 الثلاثاء - 12 مايو 2020 - 6:48 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت قناة “MBC” السعودية، وقف بث مسلسل “مخرج 7” بدءا من يوم الجمعة المقبل، وزعمت أن القرار يرجع إلى انتهاء الحلقات المصورة منه، حيث تحجج القائمون على العمل بأن توقفه بسبب عدم استكمال التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا.

القرار السعودي يأتي بعد دعوات واسعة طالبت بوقف عرض المسلسل الذي يتحجج بمعالجة قضايا إجتماعية، لكنه غرق في التطبيع.

وفي بداياته ناقشت إحدى حلقاته التطبيع مع “إسرائيل”، وسط استنكار من أحد ممثليه وتشجيع من الثاني، ودخول الاثنين في تبريرات لتأكيد كلامهما.

وقبل أيام رفضت مجموعة قنوات “MBC” وقف مسلسل “مخرج7″، عقب اتهامات وجهت له بالترويج للتطبيع مع “إسرائيل”، فضلاً عن تطرقه للمثلية الجنسية، لكنها عادت وأوقفته رغما عنها لاحقا بزعم عدم اكتمال تصوير حلقاته.

وكانت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” قد شنت هجوماً على المسلسل، مستنكرة ما جاء فيه من معاداة للفلسطينيين والدعوة إلى التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي

كما أكدت رابطة علماء فلسطين أن مشاهدة القنوات السعودية التي تبث المسلسلات الرمضانية الداعية لـ”التطبيع” مع الاحتلال، “حرام شرعا”، وقالت إن مقاطعتها “واجب شرعي”.

وقال رئيس الرابطة مروان أبو راس، إن “علماء فلسطين ينظرون بعين الريبة والاستهجان لهذه الحملة المسعورة التي تمارسها وسائل إعلام منسوبة إلى العروبة والإسلام ومدعومة بأموال المسلمين والتي تقوم من خلال مسلسلات رمضانية مع الأسف الشديد، حيث لم تكتف هذه القنوات ببث الفساد والرذيلة ومسخ المجتمع المسلم، بل أصبحت بوقا مشبوها وملوثا من أبواق الدعاية الصهيونية بأموال عربية إسلامية والعياذ بالله”.


اترك تعليق