fbpx
Loading

أنقرة تحث القاهرة على التعاون معها: كنا ضد الانقلاب العسكري في مصر وليس ضد الشعب

بواسطة: | 2020-06-11T12:30:53+02:00 الخميس - 11 يونيو 2020 - 12:30 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

صرح ​وزير الخارجية​ التركي ​”مولود جاويش أوغلو”​، اليوم الخميس، أن بلاده كانت ضد الانقلاب العسكري في مصر والذي قاده رئيس النظام الحالي عبد الفتاح السيسي في عام (2013)، وليس ضد ​الشعب المصري​.

وأشار الوزير التركي في تصريحات صحفية، إلى أن مصر دولة مهمة للعالم الإسلامي، مؤكدًا أن: “أفضل شيء من أجل مصر هو أن تتعاون مع تركيا وألا تتجاهلها”.

وفي ظل التوتر المتصاعد بين القاهرة وأنقرة، منذ الانقلاب العسكري في يوليو 2013، والذي أطاح بحكم الرئيس المصري الراحل “محمد مرسي”،  استضافت الأراضي التركية قيادات المعارضة المصرية، إضافة إلى قنوات معارضة لنظام “السيسي” تبث من هناك.

وعلى الجانب الليبي، حث الوزير التركي ​الولايات المتحدة الأمريكية​ على تفعيل دورها في ​ليبيا​ بغية التوصل إلى وقف لإطلاق النار واستئناف مفاوضات سياسية في البلاد.

وشدد على أن “الدعوة لوقف إطلاق النار أو البيان المشترك بشأن ليبيا ولدا ميتين بالنسبة لنا”.

وشهدت المعارك في ليبيا تطوراً كبيراً، بعدما أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبي بسط سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، ومدينة ترهونة غربي ليبيا، وسط تقارير بإرسال روسيا نحو 19 طائرة لدعم قوات “خليفة حفتر”.

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تنازع قوات الجنرال “خليفة حفتر”، منذ سنوات، الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

اقرأ أيضاً: “إكرام الميت دفنه” .. تعليق ساخر من مستشار أردوغان على لقاء السيسي وحفتر


اترك تعليق