fbpx
Loading

إهانة للتوانسة .. شرطي إيطالي يتسلى بإجبار مهاجرين على صفع بعضهم

بواسطة: | 2020-06-20T18:45:18+02:00 السبت - 20 يونيو 2020 - 6:45 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

>في حادثة عنصرية مهينة، تعرض مجموعة الشباب التوانسة المهاجرين إلى إيطاليا، لانتهاكات وتعدي على كرامتهم وإنسانيتهم من قبل رجل أمن إيطالي في مركز حجز المهاجرين باقريجانتي.

حيث أجبر الشرطي الإيطالي مهاجرا غير نظامي يحمل الجنسية التونسية على صفع مهاجر تونسي آخر قاصر، قبل أن يقوم هو الآخر بصفعه، بهدف التسلية بالشبان المهاجرين.

وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء وحقوقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رجل أمن إيطالي يقول للمهاجرين التونسيين: “أنت الآن ضيف، ويجب أن تحترم القانون  ..عليك أن تصفعه، يجب أن تصفعه .. كن رجلا واصفعه هكذا… “.

وفي هذا الإطار، أدان المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، حادثة إجبار رجل الأمن الإيطالي في مركز حجز المهاجرين الشباب التونسي على صفع الآخر.

وأشار المنتدى إلى أن هذه الحادثة تضاف إلى سلسلة أخرى من الانتهاكات التي تطال المهاجرين غير النظاميين التونسيين في أوروبا وتعزز كراهية الأجانب وتحديدًا التونسيين منهم.

وأضاف المنتدى أنه على استعداد للدعم القانوني لكل مجهود يهدف إلى التتبع القانوني لكل الانتهاكات التي تطال المهاجرين التونسيين أمام المحاكم الإيطالية أو المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وفق نفس السياق، جدد المنتدى دعوته لإطلاق سراح كل المهاجرين التونسيين غير النظاميين في مراكز الاحتجاز في إيطاليا وأسبانيا، مطالبًا السلطات التونسية بوقف مسارات التعاون مع الدول الاوروبية التي من شأنها أن لا تحترم حقوق المهاجرين وتشرّع للإعادة القسرية .

وأكد على تعاونه مع شركائه في المجتمع المدني الإيطالي من اجل سياسات هجرية في البلدين تحترم حقوق الانسان وتحفظ كرامة المهاجرين وتؤسس لبحر ابيض متوسط أكثر تضامن وعدالة وسلم.

وقد أثار هذا الفيديو موجة من الاستياء لدى النشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي والعديد من مكونات المجتمع المدني الذي رأوا في هذه الممارسات مساسًا بكرامة المهاجر التونسي واعتداء على حقوق الانسان.

اهانة مهاجرين تونسيين غير نظاميين

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ينشر على موقعه الرسمي فيديو يظهر فيه رجل أمن إيطالي في مركز حجز المهاجرين غير النظاميين "باقريجانتي" يطلب من مهاجر غير نظامي تونسي صفع آخر أمام مجموعة من المهاجرين غير النظاميين.“أنت الان ضيف … ويجب أن تحترم القانون … عليك أن تصفعه … يجب أن تصفعه … كن رجلا واصفعه هكذا …”

Publiée par ‎الجزيرة – تونس‎ sur Vendredi 19 juin 2020

اقرأ أيضاً: عنصرية بالسعودية.. مواطن يعتدي على وافد لارتدائه كمامة من “الشماغ”


اترك تعليق