fbpx
Loading

الإمارات تشارك بـ “قرقاش” .. تطبيع مع مؤتمر سنوي لمنظمة يهودية أمريكية

بواسطة: | 2020-06-13T01:11:23+02:00 السبت - 13 يونيو 2020 - 1:11 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف موقع اللجنة اليهودية الأمريكية “AJC”، عن مشاركة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في المنتدى الافتراضي الداعم للاحتلال الإسرائيلي، والذي يقعد بالأيام القليلة المقبلة..

وأشارت المنظمة التي تعنى بتعزيز وجود إسرائيل والشعب اليهودي، إلى ذلك في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «يشرفنا أن نرحب بوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في المنتدى الافتراضي 2020».

وتعمل اللجنة الأمريكية على مناصرة قضايا اليهود ودعم الاحتلال الإسرائيلي حول العالم، وتستمر الفعالية الإلكترونية لمدة خمسة أيام، من 14 إلى 18 من الشهر الجاري.

وقالت اللجنة أن الإمارات “قرقاش” سيناقش جهود الإمارات في «تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون بين الأديان في حوار تاريخي مع جيسون إيزاكسون»، مدير السياسات بالمنظمة.

من جانبها، رحبت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، بمشاركة “قرقاش” بالمؤتمر، معتبرة أنه «يصنع التاريخ».

وكشف الموقع قبل أيام، عن مشاركة وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس بالمنتدى الافتراضي، إلى جانب رئيسة وزراء ألمانيا المستشارة أنجيلا ميركل وأمين عام “رابطة العالم الإسلامي” السعودية محمد العيسى.

غير أن الرابطة نفت الخميس في تغريدة لها عبر “تويتر” مشاركة أي أحد من هيئاتها أو علمائها، في مؤتمر للحوار مع مسؤولين إسرائيليين.

ويأتي هذا النفي رغم نشر اللجنة المناصرة للاحتلال عبر موقعها الإلكتروني، الشخصيات المتحدثة بالجلسة الافتتاحية، ومن ضمنها العيسى.

وفي الإطار ذاته، قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إنه “لا صحة للشائعات التي تروجها صفحات موبوءة حول مشاركة أمين عام رابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، في مؤتمر تنظمه منظمة يهودية أمريكية مع وزير الحرب الإسرائيلي غانتس”، مشيرا إلى أن “العيسى نفى في اتصال هاتفي صحة هذه الشائعات”.

و«اللجنة اليهودية الأمريكية»، تأسست عام 1906، وتعتبر من أقدم المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقدم نفسها على أنها «مركز عالمي لتأييد اليهود وإسرائيل».


اترك تعليق