fbpx
Loading

بعد طلب خطيبة “خاشقجي” .. “البريميرليغ” يبحث دعوات وقف استحواذ السعودية على “نيوكاسل”

بواسطة: | 2020-06-06T12:32:11+02:00 السبت - 6 يونيو 2020 - 12:32 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليغ” عن نظرها في الدعوات المقدمة لمنع إتمام استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي “نيوكاسل يونايتد” الإنجليزي.

حيث سيتم النظر “بشكل كامل” في دعوات وقف عملية الاستحواذ، حسب الرئيس التنفيذي للبريميرليغ “ريتشارد ماسترز”.

ونقلت صحيفة “تجراف” البريطانية عن “ماسترز” قوله لمحامي خطيبة الصحفي السعودي الراحل “جمال خاشقجي”: “أؤكد لك ولموكلتك أن احتجاجاتها تُدرس بشكل كامل”.

وفي وقت سابق طالبت “خديجة جنكيز”، خطيبة “خاشقجي”، الرابطة بعدم السماح بإتمام صفقة بيع “نيوكاسل” لهيئة الاستثمار العامة السعودية.

بما أن يد ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، المشرف على الصندوق، ملطخة بدماء خطيبها، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2018، على حد وصفها.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصرح فيها البريميرليغ بأنه يفحص ادعاءات القتل وانتهاكات حقوق الإنسان كجزء من معايير اختيار مالكي أنديته.

في الوقت ذاته، تجنب “ماسترز”، طلب عقد اجتماع خاص مع “خديجة”، في ضوء المراسلات التي تظهر في وسائل الإعلام.

وسبق أن حذرت منظمة العفو الدولية من أن الدوري الإنجليزي “يخاطر بأن يصبح كبش فداء” إذا تمت الموافقة على صفقة الاستحواذ.

كما طالبت رابطة مشجعي نيوكاسل بعدم إتمام الصفقة؛ نظرا للسجل السيئ لولي العهد السعودي، الذي يشرف على الصندوق، في المجال الحقوقي، متهمة إياه بمحاولة غسل السمعة السيئة عبر هكذا صفقات.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام قليلة من نشر صحيفة “ذا صن” البريطانية، تقريرا أكدت فيه حصول صندوق الاستثمارات العامة السعودي على موافقة البريميرليغ على شراء نيوكاسل يونايتد مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

ويعد نيوكاسل من أعرق الأندية الإنجليزية، وتأسس عام 1892، وهو سابع الفرق الإنجليزية تتويجا بالألقاب.

واشتهر النادي دوما بارتداء القميص الأبيض والأسود، ويحتل حاليا المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة جمعها من 29 مباراة.

اقرأ أيضاً: استحواذ قتلة خاشقجي على “البريميرليغ” .. خطيبته تطالب بمنع سيطرة السعودية على”نيوكاسل”


اترك تعليق