fbpx
Loading

التطبيع مستمر .. طائرة إماراتية تحط في إسرائيل للمرة الثانية خلال 3 أسابيع

بواسطة: | 2020-06-09T13:27:46+02:00 الثلاثاء - 9 يونيو 2020 - 1:27 م|الأوسمة: , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

واصلت الإمارات رحلاتها التطبيعية إلى تل أبيب، ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” إن طائرة تابعة لدولة الإمارات ستحط في مطار بن جوريون للمرة الثانية خلال أقل من شهر.

وبحسب الإذاعة فإن الرحلة الإماراتية تأتي بحجة تقديم المساعدات الطبية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك عبر طائرة إماراتية رسمية مملوكة للدولة.

وأضافت “كان” أنه من المتوقع أن تسير الرحلة مباشرة من أبو ظبي لمطار بن جوريون وستحمل شعار وألوان شركة الطيران الإماراتية لأول مرة، على عكس السابق كانت تصل لإسرائيل بلون أبيض.

من جانبه، ذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبري، أن طائرة إماراتية تعود لشركة طيران أبوظبي، ستهبط للمرة الأولى في (إسرائيل)، وهي تحمل رموز الشركة.

وبحسب الموقع، فإن الطائرة ستحمل معدات واقية من فيروس “كورونا” لصالح الفلسطينيين، مشيرة إلى أنها كانت وصلت الشهر الماضي إلى مطار بن جوريون لكنها أخفت رموزها وبقيت باللون الأبيض بدون تحديد اسمها علنا.

ووفقا للموقع، فإن الطائرة ستصل مباشرة من الإمارات إلى مطار بن جوريون في تل أبيب، وستبقى لمدة ساعة ونصف في المطار لحين إفراغ حمولتها.

وأشار الموقع إلى أن الرحلة الماضية لم تصل مباشرة إلى (إسرائيل)، فيما يبدو بسبب منع السعودية لها، مشيرا إلى أن دخولها الأجواء السعودية كان سيقصر الرحلة، ولا يعرف فيما إذا كانت الرحلة الجديدة ستدخل المسار الجوي السعودي أم أنها ستمر فوق الكويت والعراق وتركيا ومن هناك إلى البحر الأبيض المتوسط ثم إلى مطار بن جوريون.

وفي وقت سابق، أعلن الإعلام الإسرائيلي نقلا عن مسؤول إسرائيلي أن طائرة شحن إماراتية هبطت في 19 مايو/أيار الماضي.

وآنذاك، قال الكاتب والصحفي الإسرائيلي المختص بشؤون الشرق الأوسط “جاكي حوجي”، إن “هذا المساء تاريخي في مطار بن جوريون”، موضحا أن طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتي ستهبط في (إسرائيل) برحلة مباشرة من أبوظبي “للمرة الأولى بشكل علني”.

اقرأ أيضاً: التطبيع بحجة محاربة “كورونا” .. أول طائرة مباشرة بين الإمارات وإسرائيل


اترك تعليق